أوكيو تنضم إلى التحالف العالمي للتخلص من الانبعاثات الكربونية في القطاع الصناعي – الشبيبة


الشبيبة – العمانية 

انضمت مجموعة “أوكيو” إلى التحالف العالمي للتخلص من الانبعاثات الكربونية في القطاع الصناعي على هامش أعمال مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة السابع والعشرين الإطارية لتغير المناخ 2022 “كوب 27” الذي يقام في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وقد عقد الأعضاء المؤسسون للتحالف أول اجتماع تنفيذي تم خلاله تحديد رؤية وخطة التنفيذ المشتركة للتحالف الذي انضم إليه 13 شريكًا جديدًا من بينهم مجموعة “أوكيو” ومن المقرر أن ينضم المزيد من الشركاء في الأسابيع المقبلة لإحراز تقدم في الرؤية المشتركة والاستراتيجية وخطة التنفيذ.

وسلط الاجتماع الضوء على ست ركائز وعوامل لتمكين تحقيق رؤية التحالف وهي: مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والطاقة الحيوية مع التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه وتحسين العملية الحرارية ورأس المال البشري والتمويل.

ومثل مجموعة أوكيو في الاجتماع المنذر عبد اللطيف نائب الرئيس للتخطيط الاستراتيجي وازالة الكربون في المجموعة وبحضور عدد من المديرين التنفيذيين للشركات الأعضاء الـ 28 وشركاء التحالف العالمي للتخلص من الانبعاثات الكربونية.

ويهدف هذا التحالف العالمي إلى التخلص من الانبعاثات الكربونية في سلاسل القيمة بالقطاع الصناعي وتسريع تحقيق الحياد الكربوني، بما يتوافق مع اتفاقية باريس للمناخ.

ويعد القطاع الصناعي ثاني أكبر مصدر للانبعاثات الكربونية بعد توليد الطاقة حيث وصلت نسبة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية إلى أكثر من 30 بالمائة وما يقارب من 40 بالمائة من استهلاك الطاقة العالمي.

يذكر أنه تم إطلاق التحالف العالمي للتخلص من الانبعاثات الكربونية في القطاع الصناعي رسميًّا من خلال اعتماد بيان بالي في منتدى الاستثمار لمجموعة العشرين بشأن تحولات الطاقة على هامش الاجتماع الوزاري لتحولات الطاقة لمجموعة العشرين في سبتمبر 2022.

ويهدف التحالف إلى الإسهام في تحقيق أهداف صافي الصفر الخاصة بكل دولة وتعزيز العمل من أجل التخلص من الانبعاثات الكربونية في سلاسل القيمة بالقطاع الصناعي وتعزيز فهم الحلول القائمة على مصادر الطاقة المتجددة واعتمادها من قبل الصناعة.



Source link