ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا إلى 10.4% خلال أكتوبر الماضي




11/11/2022 الساعة 14:26 (بتوقيت الدوحة)

تسارعت وتيرة ارتفاع أسعار السلع في ألمانيا بشكل أكبر خلال أكتوبر الماضي، حيث زادت أسعار المستهلك بنسبة 10.4%، على أساس سنوي.

وقال جيورج تيل رئيس مكتب الإحصاء الاتحادي في بيان صحفي اليوم الجمعة “لا تزال الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع التضخم تتمثل هي الزيادات الهائلة في أسعار منتجات الطاقة.. لكننا نلاحظ أيضًا بشكل متزايد ارتفاعات في أسعار العديد من السلع والخدمات الأخرى”.

وارتفعت أسعار الطاقة للمستهلكين بنسبة 43% خلال أكتوبر الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كما ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي بنسبة 109.3 بالمائة، والتدفئة المناطقية بنسبة 35.6%، والمواد الغذائية بنسبة 20.3%.

وأوضح مكتب الإحصاء أن تخفيض ضريبة المبيعات على الغاز الطبيعي والتدفئة المناطقية خلال حزمة الإغاثة الثالثة إلى 7% قد تم تجاوز تأثيرها بشدة من خلال زيادات الأسعار المتجددة.

وارتفعت أسعار المستهلكين في أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 0.9% في أكتوبر الماضي، مقارنة بسبتمبر الماضي، ولم تسجل ألمانيا من قبل معدلات تضخم مماثلة للمستوى الحالي.

وكانت ألمانيا قد سجلت في سبتمبر الماضي معدل تضخم سنوي بلغ 10%، وكان ذلك أعلى معدل يتم تسجيله منذ حوالي 70 عامًا، ويتوقع خبراء الاقتصاد استمرار ارتفاع التضخم خلال الفترة المقبلة.



Source link