افتتاح المقر الجديد لبعثة قطر لدى الاتحاد الأوروبي و”الناتو” في بروكسل


افتتح سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم، المقر الجديد لبعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو” في بروكسل.

حضر حفل الافتتاح سعادة السيد ستيفانو سانينو الأمين العام لهيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، وسعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، وعدد من أصحاب السعادة المسؤولين في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمندوبين الدائمين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وأعرب المريخي، في كلمة خلال الحفل، عن سعادته بالمشاركة في حفل افتتاح المقر الجديد لبعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، معتبرا أن هذا الافتتاح دليلا على الإرادة المشتركة الرامية لزيادة تعزيز العلاقات ومواصلة التعاون المثمر، ومشيرا إلى أن العلاقات المتميزة بين دولة قطر والاتحاد الأوروبي وصلت إلى مستوى عال وذلك من خلال توقيع اتفاقية إنشاء بعثة الاتحاد الأوروبي في دولة قطر وافتتاحها في سبتمبر الماضي.

FgGOW1PXEBYQGb5.jpg
 

وقال سعادته، إن افتتاح المقر الجديد للبعثة القطرية تمثل دفعة كبيرة في مسيرة العلاقات القطرية الأوروبية والمضي بها قدما نحو مرحلة جديدة من التعاون بين الجانبين، والارتقاء بها في جميع المجالات، لافتا إلى أن العلاقات بين الجانبين شهدت في الآونة الأخيرة تطورا ملحوظا على أكثر من صعيد من خلال تبادل الزيارات التي توجت بإبرام عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، ومؤكدا التزام دولة قطر بمزيد من التعاون الفعال والبناء مع المؤسسات الدولية وجميع الجهات الفاعلة العاملة في بروكسل.

وأبرز وزير الدولة للشؤون الخارجية، في كلمته، أن الاتحاد الأوروبي و”الناتو” ظلا يشكلان دائما أهمية كبرى لدولة قطر حيثما أنهما المنظمتان اللتان يتخذ فيهما القرارات وتشكل فيهما السياسات، مضيفا قوله “أنتم في الاتحاد الأوروبي و”الناتو” شركاؤنا، ونحن في دولة قطر حريصين على العمل مع شركائنا لمصلحة دولنا وشعوبنا، ونتطلع للمزيد من أجل تطوير علاقاتنا”.

FgGOW1LWQAAJds0.jpg
 

ومن جانبه، رحب سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، بضيوف الشرف والحضور، قائلا “إن المقر الجديد للبعثة لا يمثل بداية جديدة لحقبة جديدة فحسب، بل يعتبر امتدادا لجهودها لأكثر من عام منذ صدور القرار الأميري بفصل البعثة عن السفارة”، ومشيرا إلى أنه كان عاما حافلا بالعمل الجاد والزيارات الثنائية والأنشطة المتبادلة والإنجازات الكبيرة المتمثلة في التوقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة.

كما أكد سعادته حرص دولة قطر على تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وحلف “الناتو”، معربا عن تمنياته أن تكون الفترة المقبلة مليئة بالعمل والنجاح.

FgGOW1WX0AA5Wzs.jpg
 

وبدوره، أوضح سعادة السيد ستيفانو سانينو الأمين العام لهيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، أن افتتاح المقر الجديد لبعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي يعبر عن الإرادة الكبيرة لدى الطرفين لتعزيز علاقاتهما وتطويرها، والارتقاء بها إلى مستوى الطموحات، مشيدا بجهود دولة قطر في الدعم والتعاون المستمر مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

وعرض خلال الحفل مشاركات من مسؤولين من الاتحاد الأوروبي وحلف “الناتو”، وفيديو عن العلاقات القطرية الأوروبية وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

المصدر / بروكسل – قنا



Source link