“الاتصالات” تعلن عن ترسية اتفاقية إطارية لخدمات الحوسبة السحابية على شركة “جوجل كلاود”


أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم، عن ترسية اتفاقية إطارية لخدمات الحوسبة السحابية للقطاع الحكومي على شركة جوجل كلاود (Google Cloud)، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين للمساهمة في تسريع عملية التحول الرقمي في دولة قطر.

وبموجب هذه الترسية، تلتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة Google Cloud بالعمل على مشاريع ومبادرات مشتركة لتسريع عملية التحول الرقمي في دولة قطر، بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030، وباستخدام إمكانيات الحوسبة السحابية على نطاق أوسع.

وفي هذا الإطار، اجتمع سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع السيد توماس كوريان الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud، حيث اتفق الجانبان على دعم استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوظيف التكنولوجيا في خدمة الابتكار والإبداع من خلال تقنية الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، لتوفير خدمات الحوسبة والشبكات والتخزين والمرونة اللازمة لتطوير وإدارة التطبيقات والبيانات الضخمة.

وقال سعادة السيد محمد بن علي المناعي، إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تفخر بتقوية وتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في القطاع الرقمي في مسعى منها للنهوض بهذا القطاع الحيوي، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأضاف أن تعزيز الشراكة مع Google Cloud ستفتح آفاقا جديدة للتعاون في المنظومة التكنولوجية في دولة قطر، وتسريع النمو الرقمي عبر الاعتماد على الخدمات السحابية التي تعد أكثر استدامة.

وبدوره نوه السيد توماس كوريان بالعمل على هذه الاتفاقية الجديدة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي ستسهم في عملية التحول الرقمي لحكومة دولة قطر بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأشار إلى أن تقنيات Google Cloud التي يمكن أن تستفيد منها دولة قطر، مثل البيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والبنية التحتية وتحديث التطبيقات والحلول الصناعية المتخصصة ستساعد على تعزيز الابتكار في الدولة .

 

المصدر / الدوحة – قنا



Source link