الرقابة الإدارية تنظم برنامجًا تدريبيًا


نظمت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية برنامجًا تدريبيًا حول “تقييم مخاطر الفساد والوقاية منها في المؤسسات الحكومية”؛ لتمكين المشاركين من تحديد أولويات التدابير المناسبة للوقاية من مخاطر الفساد.

واستعرض البرنامج التدريبي، الذي استهدف خبراء من هيئة الرقابة الإدارية والشفافية وخبراء من المعنيين بالرقابة الداخلية في المؤسسات الحكومية بدولة قطر، محاور عديدة من أجل تعزيز معرفة ومهارات المشاركين في مجال تقييم مخاطر الفساد، والإلمام بالمناهج المختلفة لتقييم مخاطر الفساد، بالإضافة إلى تمكين التحول من نهج قائم على القواعد إلى نهج قائم على المخاطر في تطبيق معايير مكافحة الفساد.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار خطة التطوير التي تنتهجها هيئة الرقابة الإدارية والشفافية لتعزيز قدرات المسؤولين العامين، ورفع كفاءتهم وإكسابهم المعارف التي ترتقي بقدراتهم العلمية والعملية في مجالات النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد؛ لبناء ركيزة مهمة في رؤية قطر الوطنية 2030، تتمثل في التنمية البشرية.

وتتمثل أهمية هذا البرنامج التدريبي في تعزيز قدرة المؤسسات الحكومية على تقييم مخاطر الفساد والوقاية منها، وتعزيز قدرة المؤسسات الحكومية على تعزيز نظم الوقاية والرقابية الإدارية المؤسسية.

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية والشفافية اعتمدت برامج تثقيفية وتدريبية لتوعية موظفي الدولة، خاصة موظفي المؤسسات المالية، وتدريبهم على استخدام الأساليب المتطورة لكشف الفساد، وتهيئتهم للتعاون مع الهيئة في هذا المجال.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link