السفارة الكورية بمسقط تحتفل بالعيد الوطني لبلادها وتستضيف حفل موسيقي – الشبيبة


مسقط – ش

استضافت السفارة الكورية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الكوري ويوم القوات المسلحة وحفل موسيقي في 13 و 14 نوفمبر على التوالي. كان الرابط المشترك لهذه الحفل هو الاحتفال بذكرى الشراكة طويلة الأمد بين كوريا وسلطنة عمان والتي نمت من قوة إلى قوة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 1974.

سعادة كيم كيجو، سفير كوريا لدى سلطنة عمان سلط الضوء على الجسور التي تربط البلدين والشعبين في أربعة مجالات في خطابه في حفل الاستقبال. وشدد السفير كيم على أن “الالتزام المشترك بالسلام والازدهار قد ساد لتحقيق المنفعة المتبادلة للبلدين وخارجهما” على الجسر السياسي والأمني والدفاعي. كما أكد على “الجسر الاقتصادي والتجاري المزدهر يربط بين الاقتصادين” ، بأن تعتبر كوريا ثالث أكبر شريك تجاري لسلطنة عمان. وأكد التزامه بـ “مواءمة الشراكة مع رؤية عمان 2040 والمساهمة في تحقيقها”.

وشدد على أن “كوريا وسلطنة عمان بإمكانهما إنشاء” جسر الهيدروجين الأخضر “على جسر الطاقة التقليدي الذي تم تأسيسه بموجب عقد طويل الأجل لتوريد الغاز الطبيعي المسال العماني إلى كوريا. تعد كوريا الوجهة الأكبر للغاز الطبيعي المسال العماني حيث يتم تصدير 44٪ من إنتاج الغاز الطبيعي المسال العماني إلى كوريا. الجسر الرابع الذي وضعه هو جسر ثقافي تم بناؤه من خلال التبادلات الثقافية وبرامج المنح الدراسية والدور الأساسي لجمعية الصداقة العمانية الكورية.

أقامت جمعية الخيرية الكورية بيوتيفل مايند حفل موسيقي يوم 14 نوفمبر مع الجمهور العماني والكوري والاجانب للاحتفال بالذكرى الـ 48 لإقامة العلاقات الدبلوماسية. اتبعت جمعية الخيرية بيوتيفل مايند الدبلوماسية الثقافية بهدف إعطاء ومشاركة الحب مع الأقل حظًا في العالم من خلال الأداء الموسيقي. كان عنوان الحفل “أمسية جميلة للتناغم في مسقط”. على هذا النحو ، عرضت الحفلة الموسيقية مجموعة متناغمة من الموسيقى التي تغطي الموسيقى التقليدية الكورية والعمانية والمقطوعات الموسيقية الكلاسيكية والمعاصرة. وأعرب سعادة السفير كيم عن رغبته في “مواصلة مساعي السفارة الكورية لزيادة تسهيل التعاون الثقافي مع الشركاء العمانيين”. 



Source link