السفير الأمريكي لدى الدوحة يؤكد تطلع بلاده للاستفادة من التجربة القطرية


أشاد سعادة السيد تيمي ديفيس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، بتجربة دولة قطر في الاستعداد والتحضير لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكدا تطلع بلاده للاستفادة من هذه التجربة في إطار تحضيراتها لكأس العالم 2026 بالتعاون مع كندا والمكسيك.

وقال سعادة السفير الأمريكي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: “نيابة عن سفارة الولايات المتحدة في قطر، ومع اقتراب موعد انطلاق المونديال، أشارككم أطيب تمنياتنا لدولة قطر والشعب القطري وكل من يدعم الاستعدادات للبطولة للترحيب بملايين المشجعين وأفضل لاعبي كرة القدم لواحدة من أفضل الرياضات على وجه الأرض”.

وأضاف: “أنا لاعب كرة قدم، وأنا معجب بجهود قطر لتنظيم كأس العالم هذا العام. لقد حققت الدولة الكثير وهي تستعد لاستضافة هذا الحدث، من الملاعب الجديدة المبتكرة إلى أحدث وسائل النقل التي ستفيد المجتمع في دولة قطر لسنوات قادمة”.

وأكد التزام حكومة بلاده بالعمل مع دولة قطر لتعزيز سلامة وأمن بطولة كأس العالم لكرة القدم، في ظل تبادل الخبرات في العديد من المجالات المتعلقة بالأمن قبل البطولة.

وهنأ سعادة سفير الولايات المتحدة دولة قطر والشعب القطري بهذه المناسبة التاريخية، وقال: “أنا واثق من أن بطولة كأس العالم ستكون آمنة لعشرات الآلاف من المشجعين المتنوعين القادمين من الولايات المتحدة، والذين يتطلعون لزيارة هذا البلد الجميل”.

وأضاف: “تتطلع الولايات المتحدة إلى الاستفادة من دولة قطر، وهي تستعد لاستضافة كأس العالم بعد أربع سنوات من الآن مع أصدقائنا وجيراننا، كندا والمكسيك، كما أتطلع إلى تشجيع المنتخب الأمريكي في كأس العالم FIFA قطر 2022، وأتمنى للمشاركين والجمهور والمنظمين بطولة رائعة”.



Source link