الشبيبة | أوكيو للكيماويات تضع حجر الأساس لمصنع عالمي جديد بمدينة تكساس الأمريكية – الشبيبة


العُمانية- الشبيبة 

أعلنت شركة “أوكيو للكيماويات” إحدى شركات مجموعة أوكيو بالشراكة مع شركة “روم” العالمية عن وضع حجر الأساس لمصنع إنتاج مادة الميثيل ميثاكريلايت بمدينة تكساس الأمريكية، بطاقة إنتاجية تبلغ 250 ألف طن متري من الميثاكريلايت سنويًا ومن المؤمل الانتهاء منه في عام 2024م.

وستقوم “أوكيو للكيماويات” بتزويد المواد الخام وجميع المرافق اللازمة لشركة “روم”، في حين ستتولى “روم” إنشاء المصنع العالمي في مقر الإنتاج لصالح “أوكيو للكيماويات” ما سيسهم في الزيادة الإنتاجية لمادة للألدهيد بروبيونيك والتوسع في البنية الأساسية لمصانع أوكيو.

وأكدت الشركة على أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها مجموعة أوكيو لتعزيز استثماراتها والتوسع في الأسواق الخارجية وإقامة شراكات استثمارية مع شركات عالمية، حيث تتواجد المجموعة حاليًّا في 17 دولة حول العالم وتصدر منتجاتها لأكثر من 70 دولة.

وقال هلال بن علي الخروصي رئيس مجلس إدارة شركة أوكيو للكيماويات إن هذا المشروع يعزز مشروعات مجموعة أوكيو المشتركة والنمو المستدام للشركات التابعة لها ما يحسن أداءها وإيجاد كفاءات متنوعة تعمل تحت مظلة واحدة لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه أكد الدكتور ميشيل باك الرئيس التنفيذي لشركة روم أن المصنع يعد الأول من نوعه الذي ستطبق فيه الشركة تقنية إنتاج الميثاكريلايت على نطاق صناعي واسع وعالمي، موضحًا أن هذه التقنية تعتمد على المواد الخام كالاثيلين والميثانول وسيتم تزويدها من قبل شركتي “أوكيو للكيماويات” و”أوكيو للمتاجرة”.

يذكر أن هناك استخدامات متنوعة للميثاكريلايت في تطبيقات متعددة كالطلاءات والمواد اللاصقة والمنتجات الطبية ولوائح الطريق، فيما تستخدم مشتقات الميثاكريلايت في صناعات أخرى كالسيارات والأعمال الإنشائية.



Source link