الشبيبة | الاتحاد الأوروبي يعتزم حظر السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري في 2035 – الشبيبة


العمانية – الشبيبة 

تعتزم دول الاتحاد الأوروبي حظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بدءا من 2035، بهدف تسريع التحول إلى المركبات الكهربائية ضمن مساعي التكتل لمكافحة التغيرات المناخية.

واتفق المفاوضون من دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية، على ضرورة أن تخفض الشركات العاملة في قطاع صناعة السيارات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة مائة بالمائة بحلول 2035، ما من شأنه أن يمنع أي بيع للمركبات الجديدة التي تعمل بالوقود الأحفوري في التكتل الذي يضم 27 دولة.

كما تضمن الاتفاق أيضا خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 55 بالمائة بالنسبة للسيارات الجديدة المباعة بداية من 2030 مقارنة بمستويات 2021، ما يزيد كثيرا على الهدف الحالي المتمثل في خفض الانبعاثات 37.5 بالمائة بحلول ذلك الوقت.

ويعد القانون، المقترح من المفوضية الأوروبية لأول مرة العام الماضي، ركيزة أساسية في حزمة أوسع من تدابير الاتحاد الأوروبي لتحقيق أهداف الاتحاد لمكافحة تغير المناخ وحماية البيئة.

ويأتي التوقيع بالتزامن مع تحذير أطلقته الأمم المتحدة الخميس من أن الاحترار المناخي قد يصل إلى 2,6 درجة مئوية بحلول نهاية القرن نظرا إلى التعهدات الحالية لمكافحة انبعاثات غازات الدفيئة.



Source link