الشبيبة | السعودية تلزم الخليجيين باستخدام جواز السفر المسجل في ‘هيّا’ – الشبيبة


الرياض- الشبيبة 

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الخميس، إلزام مواطني دول مجلس التعاون الراغبين في السفر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم بقطر 2022 دخول الأراضي السعودية عبر منافذها الدولية بجواز السفر المسجل في منصة “هيّا” القطرية.

وأضافت أنه في ما يخص المغادرة عبر منفذ سلوى البري، التقيد والالتزام بالتنظيم الخاص بدخول المركبات وفق الفئات المعلنة من الجانب القطري، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضحت أن ذلك يأتي لبدء سريان تنفيذ اشتراطات إنهاء إجراءات السفر المُعلنة لحضور مباريات كأس العالم والفعاليات المصاحبة لها، والتي اقتصرت على السماح بدخول المسافرين الحاصلين على بطاقة (هيّا) باستخدام جواز السفر المسجل في المنصة.

ولفتت “الجوازات” في بيان نقلته الخليج أونلاين ، إلى أنه بإمكان الراغبين في السفر إلى قطر لحضور البطولة وفعالياتها، من المواطنين والمقيمين والسياح الحاصلين على بطاقة (هيّا)، الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة (911)؛ لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة.

كما أشار إلى أن بإمكان جميع المستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة الموحدة “حاضرين” الذي يهدف إلى تقديم المعلومات اللازمة لضمان سلاسة رحلة الراغبين في حضور مباريات المونديال من داخل المملكة، إضافة إلى الزوار القادمين إلى المملكة.

وينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في أول مونديال كروي يقام بالشرق الأوسط والعالم العربي.



Source link