الشبيبة l اعتماد برنامج الدكتوراه في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية.. مجلس جامعة السلطان قابوس يعقد اجتماعه الأول – الشبيبة


العمانية – الشبيبة

اعتمد مجلس جامعة السلطان قابوس اليوم خلال اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2022 / 2023 برنامج الدكتوراه في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الذي يهدف إلى تقديم الخبرة الكافية لمنتسبي البرنامج من الباحثين والأكاديميين والمتعلمين وصانعي السياسات وقادة الأعمال، والاستفادة من أحدث المعارف السياسية والأمنية، لصقل مهاراتهم، واكتساب الأدوات التحليلية اللازمة لإجراء البحوث والدراسات حول مختلف القضايا والمسائل المتعلقة بسلطنة عُمان والمنطقة والعالم بصورة عامة.

واطلع المجلس برئاسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية – وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رئيسة مجلس الجامعة، على مستجدات سير العمل في الجامعة في مختلف النواحي ذات العلاقة، وعلى الموقف التنفيذي لمختلف القرارات والتوصيات المتخذة من قبله، ثم شرع في تداول موضوعات الاجتماع.

واعتمد المجلس إضافة تخصص القيمة المحلية المضافة/ In-Country Value في برنامج ماجستير إدارة الأعمال MBA بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الذي يأتي بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان، ضمن التوجه الوطني والإقليمي لتعزيز سياسات القيمة المحلية المضافة وممارساتها في مختلف أنشطة القطاعين العام والخاص بما يحقق انعكاسًا إيجابيًا على مختلف نواحي التنمية الاقتصادية المحلية.

كما اعتمد تعديل الخطة الدراسية لبرنامج بكالوريوس اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك بإضافة مجموعة من المقررات والمساقات الدراسية، واستبدال ما لا يتفق مع مقتضيات المرحلتين: الحالية والمستقبلية.

واعتمد المجلس دليل إجراءات استخدام وإدارة حسابات منصات التواصل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس، وتعديل التقويم الأكاديمي للعام الأكاديمي 2022/ 2023، وتغيير مسمى قسم العلوم الصحية المساندة بكلية الطب والعلوم الصحية إلى قسم العلوم الطبية الحيوية.



Source link