الشبيبة l الشراكة في مجال الابتكار والتكنولوجيا! – الشبيبة


مسقط – الشبيبة

يعد التقدم التكنولوجي أحد الملامح الرئيسية لعصرنا الحالي ، وعندما يتم دعمه بالابتكار يمكن أن يعزز ويدفع عجلة الإقتصاد بالإضافة إلى تسهيل بعض الجوانب في حياتنا اليومية. تماشياً مع رؤية عمان 2040 ، وتوجه إقتصاد السلطنة نحو التنويع في مصادر الدخل مع التركيز على الابتكار والتكنولوجيا والصناعات القائمة على المعرفة ، أطلق “شراكة” ، صندوق تنمية مشروعات الشباب ش.م.ع.م ، الصادر بالمرسوم الملكي لعام 1998 لـدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان ، برنامج التمويل بنظام المشاركة لدعم مشروعات الابتكار والتكنولوجيا.

منتج المشاركة المتوافق مع الشريعة الإسلامية مخصص لتقديم الدعم للشركات الناشئة والمشاريع القائمة في قطاع الابتكار والتكنولوجيا حيث يتطلب ان يكون النموذج الأولي جاهزًا للتتجير. ويصل الدعم المالي إلى 50,000 ريال عماني كمشاركة في رأس المال مع إستراتيجية تخارج واضحة. ويعتبر نظام التمويل بالمشاركة تمويل “رأس المال المغامر” بصورته الفعلية وتلعب شراكة دور المستثمر الملائكي.

وأضافت أميمة الغداني ، مديرة الاستثمار في شراكة: “لقد تم التأكيد على أهمية مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الابتكار والتكنولوجيا في النمو الاقتصادي للسلطنة ومساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من قبل جلالة السلطان ورؤية عمان 2040 ، وهدف شراكة هو المساهمة في دعم هذا القطاع الواعد من خلال توفير الحوافز اللازمة لضمان نجاحه واستدامته”.



Source link