الشبيبة l اليونسيف تحتفل بتخريج (15) مدربًا لحقيبة التقييم النفسي الاجتماعي – الشبيبة


العمانية – الشبيبة

احتفلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة بتخريج (15) مدربًا من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وممرضي الصحة المدرسية؛ ضمن برنامج إعداد المدربين الوطنيين للحقيبة التدريبية /التقييم النفسي الاجتماعي/.

وقالت سعادة الدكتورة سوميرا شودري ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” في سلطنة عُمان: “إن العمل في وقت مبكر لدعم الأطفال ومقدّمي الرعاية هو أفضل استثمار يمكن القيام به لتعزيز الصحة العقلية الجيدة، والوقاية من ضعف الصحة العقلية، والاستجابة لمجموعة من مشكلات الصحة العقلية التي تواجه الأطفال”.

فيما أوضحت الدكتورة مريم بنت عبدالله الوائلية مديرة دائرة الخدمات الداعمة بوزارة الصحة أن هذا البرنامج يشكل أهمية في كيفية استقبال الحالات والتعامل معها من خلال دراستها وتقديم الاستشارات النفسية لها أو تحويلها إلى المستشفيات، ونتطلع إلى تكامل الجهود بين مختلف القطاعات الحكومية لتقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية لكل الأطفال والمراهقين.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج منذ انطلاقه قبل حوالي عام سعى إلى تحقيق أهداف عدة، منها: بناء القدرات والمهارات الفنية لمقدمي خدمات الدعم النفسي والاجتماعي من خلال إكسابهم الجوانب المعرفية والمهارية والقيمية باستخدام أدوات التدريب بأشكالها المختلفة.



Source link