الشبيبة l بتكلفة 7 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية إنشاء وتطوير سوق ‘الجادة’ بجعلان بني بو علي – الشبيبة


تم تصميم السوق بطراز عمراني يعكس ثقافة وتراث الولاية

مسقط – الشبيبة

وقّع مكتب محافظ جنوب الشرقية اليوم مع مجمع الجادة اتفاقيةً لإنشاء وتطوير السوق التجاري “الجادة” بولاية جعلان بني بو علي بمحافظة جنوب الشرقية بتكلفة إجمالية تصل إلى 7 ملايين ريال عماني، على مساحة تبلغ 32 ألف و159 مترًا مربعًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية اليوم لمناقشة المشاريع الخدمية والتنموية والسياحية بولاية جعلان بني بو علي.

وتم تصميم السوق بطراز عمراني يعكس ثقافة وتراث الولاية بطريقة حديثة وعصرية، حيث يضم عددًا من المحال ومنافذ البيع ومساحات مخصصة للتنزه والجلوس، إضافة إلى مرافق حيوية وعامة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن خطة المحافظة في الجانب الاستثماري لإيجاد شراكة بين المحافظة والقطاع الخاص وفرص عمل وظيفية للشباب وقيمة مضافة في الجانب الاقتصادي والسياحي.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع الطريق التجاري بمنطقة أصيلة مع الواجهة البحرية، ومشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ الأشخرة، ومشروع تطوير حديقة الأشخرة، إضافة إلى المشاريع التي تم تنفيذها بولاية جعلان بني بو علي خلال الفترة 2020/ 2022 والمشاريع المقترحة لعام 2023م.

حضر الاجتماع سعادة الشيخ سعود بن هلال الشقصي والي جعلان بني بو علي، وعلي بن خلفان الخايفي نائب والي نيابة الأشخرة، و مديرو المؤسسات الحكومية المعنية بالمحافظة.



Source link