الشبيبة l بدء أعمال مؤتمر شبكة التعليم والبحث العلمي العالمي ‘يوسرن’ بجامعة السلطان قابوس – الشبيبة


العمانية – الشبيبة

بدأت اليوم في جامعة السلطان قابوس أعمال النسخة السابعة لمؤتمر شبكة التعليم والبحث العلمي العالمي “يوسرن”، تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة.

ويأتي هذا المؤتمر في نسخته السابعة بالشراكة بين كلية الطب والعلوم الصحية وشبكة التعليم والبحث العلمي العالمي “يوسرن”، وتستمر فعالياته حتى العاشر من نوفمبر الجاري.

وألقى الأستاذ الدكتور نيما رضائي مدير شبكة “يوسرن” في حفل الافتتاح كلمة ذكر فيها أن إنشاء يوسرن جاء للترويج السلمي والإنساني للتعليم والبحث عالميًّا. وهي تتكون من 1٪ من أفضل العلماء في جميع المجالات العلمية، ويوجد بها أكثر من 350 من كبار العلماء، بما في ذلك 15 من الحائزين على جائزة نوبل / أبيل، من بين أعضاء المجلس الاستشاري لهذه الشبكة.

وأضاف رضائي في الصدد ذاته أنه تم إنشاء جائزة يوسرن من أجل تحديد العلماء المبتدئين الأكثر موهبة في جميع مجالات العلوم، الذين كرسوا أوقاتهم للترويج للعلوم وأداء مشاريع علمية متميزة حتى الآن، وسيتم منح الأفضل في كل مجال في كل عام لتمييزها في العالم العلمي والاعتراف بجهودهم الإنسانية واحترامًا لشعار “يوسرن العلم بلا حدود” ومن أجل القضاء على الحدود الجغرافية للعلم، ويعقد مؤتمر الشبكة ومهرجان منح الجوائز سنويًّا من قبل مركز علمي في جميع أنحاء العالم.

وتطرقت الدكتورة مها بنت مبارك الخضورية أستاذ مشارك بقسم أمراض النساء والولادة بكلية الطب والعلوم الصحية واستشاري أول بمستشفى جامعة السلطان قابوس ورئيسة اللجنة المحلية للمؤتمر في كلمة لها إلى الغرض الرئيس من تأسيس شبكة يوسرن، وهو تعزيز الغايات السلمية والإنسانية للتعليم والبحث العلمي مع شعارها “علم بلا حدود” من أجل القضاء على الحدود الجغرافية للعلوم، وأشارت إلى أن مهرجان منح جائزة يوسرن يقام سنويًّا في 10 من نوفمبر، وهو اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية.

وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم الأطفال الفائزين في مهرجان الرسومات الثامن للأطفال المرضى، كما تم تكريم الشركات والمؤسسات الراعية للمناسبة.



Source link