الشبيبة l ثلاثة مشروعات سياحية جديدة في الظاهرة .. تعرف عليها – الشبيبة


العمانية – الشبيبة

وقّع مكتب محافظ الظاهرة اتفاقية تطوير مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عمران) لتطوير ثلاثة مشاريع سياحية في ولايات محافظة الظاهرة، بتكلفة تقدر بأكثر من خمسة ملايين ريال عماني.

وقع الاتفاقية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة والمهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران بحضور عدد من المسؤولين.

وتنص الاتفاقية على تقديم “مجموعة عمران” للتصورات وتقديم الدعم الفني والإشراف على العمليات التنفيذية للمشروعات الثلاثة، وهي إنشاء إطلالات سياحية لولايات المحافظة (عبري، ضنك، ينقل).

وسوف تتضمن هذه المشاريع إقامة بعض المرافق الخدمية والترفيهية التي تلبي احتياجات السياح والزوار والمقيمين، إلى جانب إبراز جمال المنطقة حيث تشمل هذه المرافق مواقف للسيارات ومساحات متعددة لألعاب الأطفال ومساحات مخصصة للجلوس وأماكن للتنزه، إضافة إلى أماكن مخصصة لمنافذ وعربات الطعام.

وقال سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة: إن هذه المشاريع تأتي ضمن برنامج تنمية المحافظات وتهدف إلى تنمية الجوانب السياحية والترفيهية بولايات محافظة الظاهرة، وإيجاد مواقع جذب سياحية للقاطنين والزائرين حيث تم مراعاة تفعيل دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عند التنفيذ، كما تم الأخذ بالاعتبار توزيع المشاريع السياحية على كل ولايات المحافظة لتنشيط الحركة السياحية والتجارية.

من جانبه قال المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران: إن توقيع هذه الاتفاقية يترجم الجهود المتواصلة لتعزيز التعاون مع الشركاء لاستكشاف فرص التنمية السياحية في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن محافظة الظاهرة تتميز بالعديد من المقومات التي تشكل فرصا رائدة لإثراء التجارب والمنتجات السياحية.



Source link