الشبيبة l جلالة السلطان يصل البحرين.. والملك حمد في مقدمة مستقبليه – الشبيبة


مسقط – الشبيبة

بحفظ الله ورعايته.. حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – أيّده الله – يصل إلى مملكة البحرين الشقيقة في زيارةٍ رسميّةٍ تستغرق يومين، وكان في مقدمة مستقبلي جلالته أخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك بمطار قاعدة الصخير الجوية. 

بعدها توجّه العاهلان إلى قاعة التشريفات مرورًا بين صفّين من حرس الشرف من الحرس الملكي البحريني، حيث صافح جلالة السُّلطان كبار مستقبليه من الجانب البحريني، وأعضاء سفارة سلطنة عُمان بمملكة البحرين، فيما صافح العاهل البحريني الوفد الرسمي المرافق للمقام السّامي. 

 

وبعد استراحة قصيرة، استقلّ جلالة سُلطان البلاد المُفدى يرافقه أخوه جلالة ملك مملكة البحرين الموكب الذي أقلّهما إلى قصر الصخير، حيث أُجريت مراسم الاستقبال الرسميّة، وقد اصطفّت على جانبي الطريق المؤدي إلى بوابة قصر الصخير فرق شعبية مردّدة العبارات الترحيبية بزيارة جلالة السُّلطان المعظم. 

ولدى دخول الموكب المُقلّ للقائدين من بوابة قصر الصخير رافقته كوكبة من الخيالة ابتهاجًا بمقدم جلالة السُّلطان الميمون، بعدها حفّت الموكب مجموعة من الدراجات النارية.

وفور وصول الموكب إلى القصر قدّم عدد من الطلبة والطالبات التحيّة لجلالة السُّلطان المعظم، بعدها اصطحب ملك مملكة البحرين أخاه جلالة السُّلطان المعظم إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام السُّلطاني العُماني والسلام الملكي البحريني، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيّةً لجلالة سُلطان البلاد. 

بعد ذلك توجّه حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظم وجلالة ملك مملكة البحرين إلى المجلس. 



Source link