الشبيبة l فرص تدريبية قريباََ لطلاب مؤسسات التعليم العالي .. تعرف عليها – الشبيبة


العمانية – الشبيبة

وقّع البرنامج الوطني للتشغيل اليوم على مذكرة تعاون مع شركة سماء مسقط الحديثة (منصة تيك ون)؛ لتوفير فرص تدريبية للطلبة المسجلين في مؤسسات التعليم العالي في مؤسسات القطاعين العام والخاص بهدف تسهيل التواصل بين الطلبة وفرص التدريب التي تتوفر في بيئات العمل المختلفة في سلطنة عُمان.

وقّع المذكرة من جانب البرنامج الوطني للتشغيل المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج، ومن جانب شركة سماء مسقط الحديثة صالح بن سالم الراشدي الرئيس التنفيذي للشركة.

وأكد المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل بأن البرنامج يسعى بشكل مستمر ومتواصل إلى تنمية القدرات الوطنية وتأهيل الشباب العُماني بما يتناسب والتطوارات التكنولوجية والمعرفية التي تشهدها دول العالم اليوم.

وأضاف أن البرنامج يسعى أيضًا إلى تشجيع الطلبة بمؤسسات التعليم العالي على رفع قدراتهم وجاهزيتهم لأخذ فرص العمل من خلال التدرّب في مؤسسات القطاعين العام والخاص واكتشاف بيئات العمل التي تخدم طبيعة البرامج الدراسية المسجلين بها.

وقال الكندي: إن البرنامج الوطني للتشغيل يعمل على تعزيز كفاءة الفرد بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل الحالي والمستقبلي بربط منظومة العرض والطلب بما فيها التعليم المدرسي والعالي والاتجاهات الاقتصادية المستقبلية في سلطنة عُمان.

من جانبه أوضح صالح بن سالم الراشدي الرئيس التنفيذي لشركة سماء مسقط الحديثة، أن المنصة ستسهم في زيادة الفرص التدريبية لطلبة مؤسسات التعليم الذين تستدعي برامجهم الدراسية قضاء ساعات تدريبية في مؤسسات القطاعين العام والخاص قبل التخرّج.



Source link