الشبيبة l مجلس إدارة تكافل عُمان للتأمين يعقد الاجتماع المشترك الأول مع لجنة الرقابة الشرعية الجديدة – الشبيبة


مسقط – الشبيبة

سعيا لمواكبة التطورات في قطاع التأمين المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية فقدعقدت شركة تكافل عُمان للتأمين اجتماعها المشترك الأول بين مجلس إدارة الشركة ولجنة الرقابة الشرعية الجديدة وذلك في تاريخ 27 أكتوبر من العام الجاري . وشهد الإجتماع حضور الفاضل/ محمد بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة الشركة والأفاضل أعضاء مجلس الإدارة ومن جانب لجنة الرقابة الشرعية فقد حضر فضيلة الشيخ/ د. ماجد بن محمد الكندي رئيس اللجنة والأفاضل أعضاء لجنة الرقابة الشرعية . وتناول الإجتماع مواضيع هامة في قطاع التأمين التكافلي المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية والتحديات الرئيسية التي قد تواجه هذا القطاع وتم التطرق للفرص المحتملة التي من شأنها أن تساهم في تطور القطاع.

ويجدر الإشارة الى أن شركة تكافل عُمان للتأمين لطالما كانت حريصة بإستمرار على تعزيز خدامتها المقدمة للعملاء مع الإلتزام بمبادىء وأحكام الشريعة الإسلامية. وبدورها أظهرت الشركة أقصى درجات الشفافية في جميع عملياتها، وعملت بنزاهة ، وتمسكت بأخلاقيات العمل في جميع مجالات اختصاصها.

 وأظهر المجلس التزامه بتقديم دعمه الكامل ومساعدته للجنة الرقابة الشرعية. ومن جانبه، قال الفاضل/ نيلماني بهاردواج ،الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة تكافل عمان للتأمين: ” باعتبارها أول شركة تأمين إسلامي في سلطنة عُمان ، حرصت تكافل عُمان للتأمين على قيادة التحول في هذا القطاع ووضع معايير جديدة على جميع الأصعدة. لقد ساعدنا تفانينا في العمل على تقديم منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ذات كفاءة عالية مما ساهم في زيادة قاعدة عملائنا. وعلاوة على ذلك ، تمكنا أيضا من توضيح منافع اختيار منتجات وخدمات التأمين المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. لقد كان للدعم الدائم من لجنة الرقابة الشرعية في الشركة ، ونصائح الخبراء ، والتوجيه المستمر الذي نتلقاه منهم دورًا أساسيًا في مساعدتنا على تحقيق انجازات غير مسبوقة في هذا القطاع”.

بصفتها شركة التأمين الإسلامية المحلية الأولى في السلطنة ، تمتلك شركة تكافل عمان للتأمين مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المبتكرة المتوافقة مع مبادىء الشريعة الإسلامية والتي تم تصميمها وتطويرها وتنفيذها بدقة تحت إشراف لجنة الرقابة الشرعية التابعة للشركة. وتقدم تكافل عُمان للتأمين في الوقت حالي التأمين التكافلي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية على السيارات ، والتكافل العائلي، والتكافل الصحي ، وتكافل الممتلكات ، وتكافل الحوادث لعملائها.

تماشيا مع رؤية الشركة الرامية الى نشر الوعي حول التأمين التكافلي المتوافق مع مبادىء الشريعة الإسلامية ، أجرت تكافل عمان للتأمين عددًا من الدورات التدريبية لجميع المستويات الإدارية بهدف تعريف الفريق بمبادئ وأحكام التأمين المتوافق مع الشريعة الإسلامية. ومن جانب لجنة الرقابة الشرعية ودورها في تدريب منتسبي الشركة فقد قدم عضو اللجنة المفتي ذي شأن عبد العزيز دورات تخصصية للموظفين التي كان لها الدور الإثرائي والمعرفي للموظفين بمستواياتهم وتخصصاتهم المختلفة، كما لا يفوتنا الإشارة إلى جهود فضيلة الشيخ/ د. ماجد الكندي رئيس لجنة الرقابة الشرعية في جانب التثقيف المجتمعي والوعي بمنتجات التأمين التكافلي حيث أقام فضيلته عددا من الورش والملتقيات في هذا الخصوص ببعض ولايات السلطنة في وقت مبكر من هذا العام.

والجدير بالذكر، أن شركة تكافل عُمان للتأمين ستواصل في تنظيم اجتماعات مشتركة بين مجلس إدارة الشركة ولجنة الرقابة الشرعية للتشاور وتقارب وجهات النظر وتذليل الصعوبات وذلك لضمان استمرار التميز والشفافية والإنتاجية في كيان الشركة.



Source link