الشبيبة l مطار صلالة يستقبل أول رحلة رومانية على متنها 116 سائحًا – الشبيبة


العمانية – الشبيبة

استقبل مطار صلالة اليوم أول رحلة من رومانيا لشركة الطيران العارض “هاي سكاي” على متنها 116 سائحًا، وذلك ضمن موسم السياحة الشتوية بمحافظة ظفار.

وتنفذ وزارة التراث والسياحة بالتزامن مع موسم السياحة الشتوية بمحافظة ظفار عددًا من الفعاليات والأنشطة السياحية المتنوعة ومجموعة من البرامج الهادفة والجاذبة للسياحة المحلية والدولية، أبرزها موسم اللبان في أواخر نوفمبر الجاري ومهرجان الربع الخالي في نيابة الشصر بولاية ثمريت.

وتشتهر محافظة ظفار بمقومات وعناصر جذب سياحي تمكنها لتصبح الوجهة السياحية المفضلة لدى العديد من السياح من مختلف دول العالم، نظرًا لما تتمتع به من طقس معتدل طوال العام وتنوع بيئي وتضاريسي إضافة إلى الشواطئ الرملية والجبال والوديان والصحاري والكهوف والخلجان الغنية بالأحياء المائية التي تجذب الغواصين.

كما تزخر محافظة ظفار بالعديد من المواقع الأثرية المسجلة في قائمة التراث العالمي (البليد، وسمهرم، والشصر)، إلى جانب متحف أرض اللبان والحصون التاريخية في ولايات طاقة ومرباط وسدح بالإضافة إلى الأسواق التقليدية والمحميات الطبيعية كمحمية جبل سمحان ومحمية وادي دوكة لأشجار اللبان ومحميات الأخوار التي تمتد على ساحل محافظة ظفار، والعيون المائية والأودية والكهوف المنتشرة في المحافظة، علاوة على سياحة المغامرات والأنشطة الرياضية البحرية المختلفة.



Source link