الشبيبة l مهرجان إكس مسندم يعزز السياحة الداخلية بالمحافظة – الشبيبة


العمانية – الشبيبة

انطلق بولاية خصب مهرجان إكس مسندم الرياضي الترفيهي، الذي تضمن سباق جري 4 كم وسباق جري للأطفال، وافتتاح قرية المهرجان التي تضم معرضًا لمشروعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المشروعات المنزلية والحرفية لعرض وترويج منتجاتهم، ويستمر حتى 19 من نوفمبر الجاري.

ويأتي تنظيم المهرجان تمهيدًا لبطولة إكستيرا العالمية للترايثلون الجبلي التي ستستضيفها محافظة مسندم لأول مرة في الشرق الأوسط في شهر مارس 2023م.

وقد حاز على المركز الأول في سباق الجري لمسافة 11 كم بالمهرجان يزيد بن أحمد الشحي وحلّ في المركز الثاني زياد بن أحمد الشحي وجاء في المركز الثالث خالد النوبي وعبيد البوسعيدي.

ويشتمل المهرجان على أنواع من المسابقات الرياضية المختلفة، من بينها: السباحة والجري للناشئة والأطفال والدراجات الهوائية لمسافة 30 كم على المسارات الجبلية إلى جانب أنشطة ترفيهية وسباق.

ويضم المهرجان سباقات أكوا بايك التي تنقسم إلى سباحة 750 كم، وسباقات الدراجات الجبلية 15 كم، وسباقات الدواثلون تنقسم إلى جري 2,5 كم، وسباقات الدراجات الجبلية 12 كم، وجري مسار 5 كم.

وجاء تنظيم المهرجان بالمحافظة بهدف جعلها وجهة سياحية لمسابقة المغامرات والترفيه ومقصدًا سنويًّا لمحبي هذه الرياضات؛ نظرًا لما تتمتع به من مقومات سياحية طبيعية جاذبة.

ويسعى المهرجان الذي يقام حالًّيا ضمن فعاليات وأنشطة شتاء مسندم لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية، وإيجاد موسم سياحي بالإضافة إلى دعم وتنمية المشروعات الشبابية.



Source link