العوفي: تحقيق الحياد الصفري الكربوني سيسهم في تنويع مصادر الدخل وإيجاد فرص للنمو الاقتصادي والاجتماعي – الشبيبة


الشبيبة – العمانية

بدء أعمال المؤتمر الصحفي للإعلان عن إطلاق الفرص والحوافز الموجهة للاستثمار في قطاع الهيدروجين الأخضر، والتدشين الرسمي لشركة هيدروجين عمان، وإجراءات تخصيص مواقع الاستثمار  والحديث عن تفاصيل التوجيهات السّامية لموعد تحقيق سلطنة عُمان للحياد الكربوني عام 2050، وإنشاء مركز #عُمان للاستدامة.

معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن يقول إن اعتماد عام 2050 لتحقيق الحياد الصفري الكربوني وإنشاء مركز عُمان للاستدامة، سيسهم في تنويع مصادر الدخل وإيجاد فرص للنمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام مع تحقيق التوازن بين التنمية المستدامة والحد من تداعيات تغير المناخ.

معاليه يؤكد أن سلطنة #عُمان اتخذت خطوات مهمة نحو تسريع إجراءات تنظيم قطاع الهيدروجين ووضع الأطر القانونية والسياسات اللازمة لنموه، وتخصيص المواقع المناسبة لإنتاجه تعزيزًا لجذب الاستثمارات

معاليه يؤكد أن سلطنة #عُمان اتخذت خطوات مهمة نحو تسريع إجراءات تنظيم قطاع الهيدروجين ووضع الأطر القانونية والسياسات اللازمة لنموه، وتخصيص المواقع المناسبة لإنتاجه تعزيزًا لجذب الاستثمارات والعمل على توطين هذه التقنية وإعداد الدراسات اللازمة لها، مواكبةً للتحولات العالمية نحو الحدّ من انبعاثات الكربون.

معاليه: سلطنة #عُمان تهدف خلال خططها الطموحة إلى تحقيق مليون طن من إنتاج الهيدروجين بحلول عام 2030، وتسعى لتكون مركزًا عالميًّا لإنتاج الهيدروجين، اعتمادًا على وجود المقومات الرئيسة لإنتاجه والمتمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والأراضي الممتدة والكوادر البشرية.

المهندس عبد العزيز بن سعيد الشيذاني مدير عام الطاقة المتجددة والهيدروجين بوزارة الطاقة والمعادن يشير إلى أن تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر يوفر فرصة استراتيجية للشركات العُمانية والدولية للتعاون والمشاركة في دعم أمن الطاقة على المستويين المحلي والعالمي وتحقيق التنويع الاقتصادي.



Source link