الفنادق تكمل استعداداتها لاستقبال زوار ومشجعي المونديال


أكملت الفنادق استعداداتها لاستقبال زوار ومشجعي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، متوشحة بالملامح المونديالية في كافة مرافقها، وسط توقعات بمستويات إشغال كاملة على وقع ارتفاع وتيرة تدفقات السياح والزوار إلى البلاد قبل وخلال فترة البطولة التي ستنطلق في 20 نوفمبر الجاري.

حجوزات قياسية

وبلغت تجهيزات الفنادق ذروتها، حيث حشدت قوتها العاملة وقدراتها اللوجستية لاستقبال الحدث الكروي الأبرز في العالم، وبالتزامن مع ذلك سجلت حجوزات الفنادق مستويات قياسية مع اقتراب انطلاق المنافسات.

وتتنوع خيارات الإقامة لضيوف المونديال في قطر ما بين الفنادق بفئاتها المختلفة إلى جانب الشقق والوحدات السكنية الموزعة داخل البلاد، إضافة إلى السفن السياحية التي ستوفر أكثر من 5 آلاف غرفة فندقية عائمة، وتعكس هذه المؤشرات بوضوح نمو قطاع السياحة والضيافة بالسوق القطري بوتيرة متسارعة.

ومؤخرا أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن توفر أكثر من 70 ألف ليلة فندقية إضافية لضيوف قطر خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيرة إلى أنه بإمكان المشجعين حجز الغرف، التي تبدأ أسعارها من 120 دولارا أمريكيا في الليلة الواحدة للفرد في غرفة مزدوجة، من خلال منصة وكالة قطر لأماكن الإقامة، فيما تتنوع فئات الفنادق المخصصة لخدمة زوار البطولة من نجمة واحدة إلى خمس نجوم، وتشمل سلاسل فنادق عالمية وأخرى محلية.

عروض السكن

وفي السياق ذاته تزايدت وتيرة عروض السكن والإقامة للمشجعين وزوار قطر مع الأخذ في الاعتبار توافر كافة الخيارات والمستويات السعرية، وفي هذا السياق دعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المشجعين لمتابعة منصة وكالة قطر لأماكن الإقامة بشكل منتظم، حيث ستجري إتاحة مزيد من الفنادق وآلاف الغرف الإضافية قبل انطلاق فعاليات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.

وقبيل انطلاق المنافسات بأيام قليلة كشفت قطر للسياحة عن افتتاح أكثر من 20 فندقا ومنتجعا ووجهة سياحية جديدة في البلاد، مؤكدة أن هذه المشاريع والمعالم السياحية ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين، كما أن عام 2022 يمثل عاما غير مسبوق في مسيرة التطور بالبلاد وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى ستة ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030.

علي صبري: الفنادق مستعدة من حيث تجهيزات الغرف وتوفير الاحتياجات اللوجستية من المأكولات والمشروبات وأدوات النظافة والتعقيم

وقال علي صبري الخبير السياحي إن فنادق قطر جاهزة لاستقبال زوار ومشجعي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيرا إلى أن الفنادق مستعدة من حيث تجهيزات الغرف وتوفير الاحتياجات اللوجستية من المأكولات والمشروبات وأدوات النظافة والتعقيم، كما دربت كوادرها جيدا للتعامل مع الضيوف وتلبية احتياجاتهم.

ولفت إلى وجود تعاون وتنسيق بين الفنادق والجهات المختصة بالدولة فيما يتعلق بتأمين الاستعدادات اللوجستية وتوفير كافة احتياجات الفنادق من المواد الغذائية والمستلزمات الأخرى، لتزويد الفنادق بكل ما تحتاجه وبشكل مستمر وفي أية لحظة.

وحول المستويات السعرية للحجوزات لفت صبري، إلى أن الأسعار متفاوتة وحسب تصنيف الفنادق والخدمات التي يتضمنها الحجز، لافتا إلى تدرج القيمة السعرية من نجمة واحدة إلى خمس نجوم، فضلا عن تضمين بعض الفنادق لخدمات كاملة ووجبات فطور وغداء وعشاء ومواصلات من وإلى المطار وأماكن الترفيه والسياحة والاستادات وغيرها من الخيارات المريحة والممتعة، مشيرا إلى توافر غرف تناسب معظم مستويات الدخل للمشجعين والزوار، كما نوه إلى أن الخيم الصحراوية والفنادق العائمة جميعها ضمن الخيارات التي يمكن الوصول إليها بكل يسر وسهولة.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link