“القطرية للإعلام” تفوز بجائزتين في المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون


فازت المؤسسة القطرية للإعلام بجائزتين من جوائز التبادلات التليفزيونية والإنتاج المشترك والتبادل الإذاعي، التي تم الإعلان عنها، مساء اليوم، خلال الدورة الثانية والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون، المقام حاليا في العاصمة السعودية الرياض.

وتوجت المؤسسة القطرية للإعلام بالجائزة الأولى في مجال التبادلات التليفزيونية والإنتاج المشترك، في فرع البرنامج الوثائقي السنوي الخاص بقضايا البيئة والتنمية المستدامة في الوطن العربي عن برنامج “الزراعة الذكية” من إنتاج تليفزيون قطر، وبالجائزة الثانية في مسابقة التبادل الإذاعي عن برنامج “الأدمغة المهاجرة بين الحاجة والحنين” مناصفة مع برنامج “هجرة العقول” لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية.

كما تم تتويج برنامج “روبوتكس” من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون الفلسطينية بالجائزة الأولى في فرع البحث العلمي في الدول العربية، وبرنامج “رحلة في عالم المخرج علي محمود” من إنتاج الإذاعة المصرية، بالجائزة الأول في فئة أعلام الدراما الإذاعية في الوطن العربي.

جدير بالذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية نظم المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون، في دورته الثانية والعشرين، بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، بمشاركة ممثلين من المؤسسة القطرية للإعلام، والهيئات العربية المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية والهيئات الإقليمية والدولية المشابهة، ونخبة من الفاعلين في المجالات الإعلامية والثقافية والفنية.

ويهدف المهرجان، الذي يختتم فعالياته يوم غد “السبت”، إلى إثراء الحوار حول أنجح التصورات لتطوير الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني، والدفع بالإعلام العربي ليصل إلى مستويات أفضل على مختلف الأصعدة التقنية والتأهيل والتدريب، وليواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وتتزامن الدورة الثانية والعشرون من المهرجان مع إقامة معرض مستقبل الإعلام (FOMEX)، على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 200 مؤسسة من الهيئات الأعضاء والشبكات التليفزيونية والمحطات الإذاعية الخاصة والقنوات الدولية الناطقة بالعربية، وأشهر الشركات العالمية المصنعة للتجهيزات التقنية، بالإضافة إلى شركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي والبصري، ومزودي الخدمات.



Source link