بنك قطر للتنمية يُطلق منصة “رواد قطر 2022” الرقمية


أطلق بنك قطر للتنمية منصة مؤتمر قطر لريادة الأعمال “رواد قطر 2022” الرقمية، وذلك في إطار جهود البنك للتحول الرقمي، وبالتزامن مع احتضان الدولة لبطولة كأس العالم FIFA قطر .2022

وأوضح البنك، في بيان له، أن المنصة الرقمية ستقدم محتوى تثقيفيًا حسب الطلب، مع توفر مكتبة رقمية ثرية تتضمن شتى ورش العمل والدورات التدريبية حول أفضل الممارسات الريادية تحت شعار “ما بعد 2022، آفاق قطر الجديدة”.

وأشار البيان إلى أن المنصة ستساهم كذلك في نشر ثقافة ريادة الأعمال، والتأكيد على أهمية تعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع روافده.

ولفت البنك إلى أن المنصة تحتفي بأنشطة ريادة الأعمال القطرية وطنيا وعالميا، ما يشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال على إثراء مهاراتهم ومشاركتهم، والتواصل مع الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال، إلى جانب الاحتفال بثقافة ريادة الأعمال، وتعزيز المنظومة الوطنية، والاحتفاء بالابتكار والإبداع.

ودعا السيد عبدالرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية، رواد الأعمال إلى الاستفادة مما تقدمه المنصة، معربا عن تطلع البنك لتحقيق وصول أكبر لمجتمع ريادة الأعمال في دولة قطر عبر المنصة الرقمية لـ”رواد قطر 2022″ الجديدة، خاصة مع المزايا العديدة التي تتيحها لكافة المهتمين، والمحتوى المتكامل والمناسب لكافة المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يتماشى مع أهداف المنصة واستراتيجية البنك.

وتهدف المنصة، من خلال شعارها “ما بعد 2022.. آفاق قطر الجديدة”، إلى تناول عدد من المواضيع الريادية، مثل إنشاء المشاريع المستقبلية وكيفية تأسيسها، وتسريع نمو المشاريع، والانتقال بها إلى آفاق أرحب، بالإضافة إلى مناقشة قضايا الثورة الصناعية الرابعة من احتضان الجيل القادم من الصناعات المتطورة، إلى الاستثمار الملائكي واستقطابه ودخول هذا المجال.



Source link