تدشين جدارية “بلا حدود” في كتارا


دشنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، اليوم، جدارية “بلا حدود” للفنان البرازيلي كيلفن كوبيك في مبنى 48، بحضور الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام “كتارا”، وسعادة السيد لويز البيرتو فيغيريدو ماشادو، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى الدولة، وعدد من أصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية.

FgGLbDxWQAM6Qry.jpg
 

وبهذه المناسبة قال الدكتور خالد السليطي في حفل التدشين: تأتي هذه الجدارية ضمن مشروع تزيين مباني “كتارا” احتفاء باستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 بأعمال لفنانين قطريين وأجانب، ننقل تجاربهم الإبداعية. ونسلط الضوء على ثقافات وحضارات الدول من مختلف القارات من خلال الانفتاح على الآخر وعلى فنونه وإرثه الثقافي مما يثري الساحة الثقافية ويحقق رسالة “كتارا” في مد جسور التواصل بين الشعوب.

FgGLbEFXEBcLJrC.jpg
 

من جهته تحدث الفنان البرازيلي كوبيك عن منظوره لمفهوم العلاقة بين القوة والإبداع في التعبير عن متانة العلاقة بين قطر والبرازيل، التي ألهمته لتوظيف جماليات الطبيعة وعناصرها في البلدين من طيور وأشجار وألوان في الجدارية للاحتفاء بهذه العلاقة.

وتعكس الجدارية رمزية الطيور في قطر والبرازيل وقوة الألوان في الطبيعة للتعبير عن معاني القوة والمرونة والحث على صون البيئة والمحافظة على عناصرها والاحتفاء بجمالها.

FgGLbEUX0AQc1_J.jpg
 

وينتمي الفنان الشاب كوبيك، إلى الجيل الجديد من رسامي الجداريات ومحترفي الفنون البصرية. درس الرسم في الجامعة الفدرالية الجنوبية البرازيلية، حيث حصل على شهادته في الفنون. وهو مهتم في عمله بعلاقات المكان والمجتمع والثقافة.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link