تركيب شاشة عملاقة على أرض متحف الفن الإسلامي


أعلنت متاحف قطر اليوم، عن تركيب شاشة عملاقة على أرض متحف الفن الإسلامي، تحمل اسم الأفق ذا سكاي لاين، ويتم من خلالها عرض أبرز ما تقدمه قطر لزوارها.

وتعتبر ذا سكاي لاين أكبر شاشة رقمية في قطر، وتوفر فرصة فريدة للترويج للفعاليات والأنشطة التي تجري في جميع أنحاء الدولة.

وقال السيد أحمد موسى النملة الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر: “مع هذا الكمّ الهائل من الفعاليات التي تقام بالتزامن مع الحدث الرياضي الضخم، بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، يمكننا الآن عرض أجود ما تقدمه قطر لجميع مقيميها وزائريها من خلال شاشة الأفق المذهلة”.

وأضاف:”ستكون شاشة الأفق بحجمها الضخم وشكلها الفريد والمميز، هي الشاشة الرقمية الوحيدة التي تجذب انتباه كل من يمر بها على الكورنيش، وستوفر تجربة إعلانية جديدة، حية وديناميكية تهدف للترفيه”.

جدير بالذكر أن متحف الفن الإسلامي، أول المشروعات التي أطلقتها متاحف قطر، كان قد تأسس عام 2008، ويقوم بعرض مجموعة قطر العالمية للفن الإسلامي والتي تضم محتويات يمتد تاريخ بعضها إلى نحو 1400 عام.

وتتنوع هذه المحتويات بين المخطوطات والأعمال الخزفية والمعدنية والزجاجية والعاجية والخشبية والأحجار الكريمة، وهي مقتنيات تنتمي لثلاث قارات وتشمل دولا مختلفة من الهند لإسبانيا ودول شرق أوسطية، ويعود تاريخ هذه المقتنيات للفترة الممتدة من القرن السابع الميلادي وحتى القرن العشرين.



Source link