تشغيل مناطق مخصصة لانتظار المسافرين المغادرين بمطاري حمد والدوحة الدوليين


بدأ اليوم الخميس، تشغيل مناطق مخصصة لانتظار المسافرين المغادرين في كل من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي، وذلك في إطار استعدادات دولة قطر المستمرة لاستقبال زوار ومشجعي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

تم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، كل من سعادة السيد أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والمهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي.

وستوفر المناطق المخصصة للانتظار خارج المطارين تجربة سلسة للمشجعين، وستكون متاحة للمسافرين الذين يصلون إليهما قبل أكثر من 4 ساعات وحتى 8 ساعات من موعد مغادرة رحلاتهم المجدولة في نفس اليوم.

أكبر الباكر: المناطق المخصصة للانتظار في مطاري حمد الدولي والدوحة الدولي تستوعب 36 ألف مسافر يوميًا

وتستوعب المناطق المخصصة للانتظار بالمطارين إجمالًا 36 ألف مسافر يوميًا، بواقع 24 ألفا لمطار حمد الدولي و12 ألفا لمطار الدوحة الدولي.

وقال سعادة الباكر، خلال المؤتمر الصحفي، إن الدخول إلى مناطق انتظار المسافرين سيكون متاحا حتى 31 ديسمبر المقبل ولجميع المسافرين بغض النظر عن شركات الطيران التي قدموا عليها.

FhyZU3dWYAEDVmc.jpeg

وأضاف أن توفير هذه المناطق خارج المطارين يستهدف إتاحة الفرصة لجميع المسافرين خلال الفترة المذكورة للاستمتاع بأجواء البطولة، خصوصا مع الارتفاع المتوقع في الطلب من مواطني البلدان التي تقترب من الفوز في نصف النهائي والنهائي “لذلك نحن مستعدون وسنكون قادرين على جدولة رحلات إضافية إلى الوجهات التي يكون بها ارتفاع كبير في الطلب وحجوزات الركاب”.

أما المهندس المير فأكد خلال المؤتمر الصحفي، أن بدء عمل المنطقة المخصصة لانتظار المسافرين المغادرين في كل من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي، سيوفر فرصة إضافية لتجربة كأس العالم، قائلا “تعد مناطق انتظار المسافرين المغادرين جزءًا من خطة عمليات المطار الأولية للشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات “مطار” التي تهدف إلى تحسين التدفق العام في كلا المطارين واستيعاب الآلاف من الزوار في أي وقت من الأوقات طوال فترة البطولة”.

بدر المير: نتوقع استقبال ما يقرب من 44 ألف زائر يوميًا عبر حوالي 900 رحلة يومية

وتعليقًا على العدد المتوقع للزوار الذين يصلون إلى كلا المطارين خلال البطولة، قال المير: “نتوقع استقبال ما يقرب من 44 ألف زائر يوميا عبر حوالي 900 رحلة يومية”.

وستعمل المناطق المخصصة للانتظار في كل من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي على مدار 24 ساعة في الأسبوع، وتشمل المنطقة المخصصة للانتظار عددًا من المطاعم ومحلات البيع، ومناطق للألعاب، وملعبا لكرة القدم للأطفال، ومناطق هادئة، وتخزينا للأمتعة، ومكتبا للمفقودات، وشاشات عرض معلومات الطيران، ومنطقة تفعيل الواي فاي المجانية وغيرها.

FhyZU2lWIAQe7zN.jpeg

ويمكن للمسافرين الوصول إلى المنطقة المخصصة للانتظار في مطار حمد الدولي عن طريق ركوب حافلة نقل مخصصة من محطة مترو T1 في المطار. أما بالنسبة للمسافرين الذين يرغبون في الوصول إلى المنطقة المخصصة للانتظار في مطار الدوحة الدولي، فيمكنهم إما استخدام سيارة أجرة إلى المنشأة أو استخدام وسائل النقل العام إلى محطة مترو المطار القديم.

ولا تشمل المنطقة المخصصة للانتظار مكاتب التسجيل على الرحلات، لذلك يمكن للمسافرين إما إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية أو في مطار حمد الدولي أو مطار الدوحة الدولي.

وتتولى الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات “مطار”، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إدارة العمليات التجارية والتشغيلية لمطار حمد الدولي.

ومنذ تأسيسه في العام 2014، يعمل مطار حمد الدولي لتعزيز قدراته وتسهيل حركة المسافرين من خلال خطة عمليات تشمل أيضا مطار الدوحة الدولي. وفي العام 2022، حصل مطار حمد الدولي مرة أخرى على لقب أفضل مطار في العالم للعام الثاني على التوالي من قبل جوائز “سكاي تراكس” المرموقة.

ومطار حمد الدولي هو المطار الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ويستعد للترحيب بملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم.



Source link