تعليم الشارقة: ليس للمدارس الحق في اقتطاع رواتبهم، وسيتم انتهاك كل معلم يقوم بخفض راتبه

تعليم الشارقة ليس للمدارس الحق في اقتطاع رواتبهم، وسيتم انتهاك كل معلم يقوم بخفض راتبه

أكد علي الحوسني، مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن هناك تعليقات كثيرة على تخفيض رواتب المعلمين في الشارقة، مما دفع السلطات إلى إجراء استبيانات وتوزيعها على المدارس لمعرفة مقدار الأموال التي كانت تتدفق عليهم، الأمر الذي تحول من أصل 88٪ من الطلاب دفعوا رسوم الأطفال، دفع 60٪ من أولياء أمور الطلاب التكلفة الكاملة، مما جعل العمولة تقوم بالعمل من خلال إصدار إشعار، لا تملك المدارس الخاصة سلطة إجراء أي تغييرات على الموظفين، سواء لطرد المعلمين أو تخفيض رواتبهم أو إجازتهم، ما لم تتم استشارة السلطات والموافقة عليها كتابةً وتوجد خطة بديلة لحماية حقوق المعلمين.

وقال إن المدارس يجب أن تعيد حقوق المعلمين في غضون 5 أيام، وإذا لم تفعل ذلك فسوف ينتهك كل معلم بخفض رواتبهم، مؤكدًا أن طلبات 30 مدرسة بخفض رواتب العمال رُفضت وأن السلطات لن تحصل على أي منها. متطلبات جديدة حتى لا تؤثر على العملية. تعليم.

مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص

وقالت إن مدارس الشارقة الخاصة أنهت خدمات 98 مدرسًا وأجبرت 87 مدرسًا على تحصيل الإيجار بدون أجر وخفضت أجور 910، قائلة إنها لن تتسامح مع أي مدرسة لا تعيد حقوق المعلمين والخصومات. من رواتبهم.

وأشار إلى أن السلطات تقدم عدة خدمات للمدارس الخاصة، مثل تركيب أجهزة تتبع وكاميرات على الحافلات، وتسهيل المدارس من خلال إنشاء منصات ذكية للمدارس وتوفير ورش التعليم عن بعد، مشيرا إلى أنه خلال تفشي فيروس كورونا خلال الوباء، تم تزويد المدارس الخاصة بأنظمة للمساعدة في عملية التعليم عن بعد. بعد تقديم الطلاب والدورات تدريب تعليمي ومهني لـ 10.000 معلم من أصل 20.000 معلم في مدارس الشارقة الخاصة من خلال 44 جلسة تدريبية في عملية التعليم عن بعد.

وتابع: “الإجراءات التي اتخذتها السلطات خلال أزمة كورونا تشمل التنازل عن بعض الغرامات والتراخيص للمدارس وتجديدها، مشيرا إلى أنه تم دفع 50 مليون درهم لصيانة مدارس الشارقة الخاصة.