“تنظيم الاتصالات” تُشارك في أعمال المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية بالرياض


شاركت هيئة تنظيم الاتصالات، اليوم الثلاثاء، في أعمال المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية، الذي عقد بالرياض بحضور ومشاركة نخبة من المختصين والباحثين في التقنية والاستثمار من أكثر من 130 دولة.

ومثل الهيئة في مشاركتها من خلال تقنية الاتصال المرئي “عن بعد” مجموعة من المختصين والباحثين في هذا المجال.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز وتبني الابتكارات التي ستسهم في تنمية الاقتصاد وتنويعه؛ كما يساعد على تطوير الخدمات التي ينتظر أن تسهم في تمكين غير المتصلين من جميع سكان العالم من الاتصال بالشبكة.

وأكد محمد بن سعود التميمي، محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودي في عرضه الافتتاحي، أن الشبكات غير الأرضية فعالة في زيادة التغطية وربط المناطق التي يصعب الوصول إليها، داعيا إلى التوسع في استخدامها بشكل مسؤول ومستدام لخدمة الإنسانية، وحماية الكوكب من الآثار الفضائية الضارة.

وأشار إلى أهمية الاستمرار في تعزيز مجال قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية، من خلال تبني تقنيات المستقبل والاستثمار فيها، إضافة إلى تنفيذ التجارب لتقديم الحلول المبتكرة في المجال، ودفع عجلة التنمية عبر اعتماد التنظيمات لتحفيز القطاع للقيام بدوره بأكمل وجه.

جدير بالذكر أن هذا المنتدى الدولي هو إحدى ركائز برنامج الشبكات غير الأرضية الذي أطلقته الهيئة، ويناقش عبر جلساته المتخصصة العديد من المحاور التي تمس أبرز الخدمات المقدمة عبر الشبكات غير الأرضية، والجوانب التنظيمية والفنية لها، كما يستعرض دور الشبكات غير الأرضية في تبني الجيل السادس G6 من شبكات الاتصالات، ودورها في توفير شبكات اتصالات صديقة للبيئة ومستدامة.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link