توقيع اتفاقية بين البرنامج الوطني للتشغيل وشركة الحلول المبتكرة لتسهيل إصدار نظام الفوترة إلكترونياً – الشبيبة


مسقط – خالد عرابي

وقع البرنامج الوطني للتشغيل مع شركة الحلول المبتكرة للمشاريع الحديثة اتفاقية، تقوم بمقتضاها شركة الحلول المبتكرة من خلال منصتها الإلكترونية «إي حساب» بإصدار نظام الفوترة للمتقدمين والمستفيدين من البرنامج الوطني للتشغيل.

وقع الاتفاقية نيابة عن البرنامج الوطني للتشغيل، المهندس أزهر الكندي المدير التنفيذي للبرنامج، فيما وقع نيابة عن شركة الحلول المبتكرة للمشاريع الحديثة «منصة إي حساب» زهرة رضوي الشريك المؤسس للمنصة.

وقال المهندس أزهر الكندي: «سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية والتعاون مع منصة إي حساب، حيث وجدنا فيها موائمة لهدف البرنامج، كما وجدنا بها جميع الحلول المبتكرة التي نتطلع إليها لتسهيل العمل الحر والتعامل مع المتقدمين والمستفيدين من البرنامج. وستقوم منصة «إي حساب» في إطار هذه الاتفاقية بالفوترة الإلكترونية وإصدار ودفع الفواتير.

وأشار الكندي إلى أنه من مميزات هذه المنصة أنها تتماشى مع الاتجاه العالمي نحو تقليل استخدام الأوراق وكذلك تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة. كما أن المنصة تأتي ضمن منظومة متكاملة سيصدرها البرنامج لدعم وتحفيز أصحاب العمل الحرفي سلطنة عمان. وقالت زهرة رضوي، الشريك المؤسس لمنصة «إي حساب»: من مميزات المنصة أنها تتميز بنظام عال من الأمان، حيث أن المنصة تتعامل من خلالها مع بنك مسقط وأيضا تقبل المدفوعات من جميع البنوك المحلية، وقد تم تطبيق ذلك خلال العامين الماضيين، حيث كنا نتعامل مع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذلك المشاريع المنزلية وأثبتت خلال تلك المدة مدى أمانها وكفاءتها وسهولة دمجها، وبعد ذلك تم التعامل مع بنك مسقط كأكبر بنك في سلطنة عمان.

وأضافت قائلة: كما يميز منصة إي حساب أنها سهلة الاستخدام وبها مرونة في التعامل، وتعطي الكثير من الخيارات عند إرسال الفواتير فيمكن إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي مثل الإنستجرام والفيس بوك والتويتر والواتس أب وهذا يجعلها منصة صديقة للجميع . مشيرة بأنه من أهم مميزات منصة «إي حساب» أنها تتميز بالأمان وبنظام «بي سي سي أي»، بحيث أنه يتم التعامل مع بنك مسقط مباشرة ودون أي وسيط، كما لا يتم التعامل مع بيانات الزبائن أو حفظ الأرقام عن طريق المنصة مما يزيد من ارتياح و ثقة مستخدمي المنصة. 



Source link