توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الدوحة للدراسات العليا والهلال الأحمر القطري


وقع معهد الدوحة للدراسات العليا والهلال الأحمر القطري، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في العديد من المجالات.

ووقع المذكرة كل من الدكتور عبد الوهاب الأفندي رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا، وسعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، وذلك بحضور مسؤولين من كلا الطرفين.

وتهدف هذه المذكرة، التي تستمر لمدة 3 أعوام، إلى توفير إطار قانوني للتعاون في مجال بناء القدرات وتبادل الخبرات، وكذلك تنظيم زيارات ميدانية بحثية، وتنفيذ دراسات وأبحاث، وعقد مؤتمرات وندوات بحثية لمناقشة قضايا العمل الإنساني وتحدياته، وسبل تطويره وزيادة فعاليته، وتوفير بيئة مناسبة للتدريب العملي لطلبة معهد الدوحة للدراسات العليا وذلك بحسب الإمكانيات المتاحة.

تبادل الخبرات والمجالات التدريبية

ورحب الدكتور عبد الوهاب الأفندي، رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا، بتوقيع هذه الاتفاقية، مشيدًا بأهمية إرساء التعاون مع الهلال الأحمر القطري في عدد من المجالات ذات الصلة بتنفيذ الأبحاث والدراسات، وتبادل الخبرات والمجالات التدريبية وورش العمل التخصصية ذات العلاقة بالعمل الإنساني والتطوعي.

وقال د. الأفندي: إن دعم مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني في قطر جزء من رسالة معهد الدوحة للدراسات العليا، خاصة مع وجود برامج في المعهد تتقاطع مع أهداف واختصاصات الهلال الأحمر القطري.

من جانبه، قال السيد علي الحمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري: إن توقيع مذكرة التفاهم بين الهلال الأحمر القطري ومعهد الدوحة للدراسات العليا يأتي كإطار للتعاون بين الجانبين في مجالات اختصاصهما، وهو تعاون قائم بالفعل منذ عدة أعوام، حيث إن الاتفاقية جاءت لتطويره والارتقاء به إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الهلال الأحمر القطري يولي أهمية خاصة للتعاون والشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، في سبيل تعزيز الأهداف والغايات المشتركة، استرشادا بركائز رؤية قطر الوطنية 2030، وتماشيا مع السياسات التنموية للدولة، وتطلعات المجتمع نحو مزيد من التقدم والازدهار.

FgaIYzpXwAM0ICo.jpeg

المصدر / الدوحة – قنا



Source link