حبس متهم أساء لمترشح نيابي بأحد مواقع التواصل الاجتماعي

وأصدر النائب العام رئيس هيئة التحقيق في الجرائم الانتخابية المستشار مهنا الشايجي، استجابة لقرار النائب العام، أن الهيئة باشرت بتقديم مرشح للانتخابات النيابية للتحقيق في البلاغ. المحافظة الشمالية حول الشخص الذي التقط صورة لمحل إقامته وأرسل الصورة إلى أحد الحسابات وأبدى موقع التواصل الاجتماعي الأجنبي، الذي نشر بدوره الصورة، تعليقات مسيئة عن المرشح، تضمنت عبارات وكلمات تنال من سلوكه وأخلاقه.

استمعت اللجنة إلى بيان المرشح وطعنت في المتهم بتهمة إساءة استخدام أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية، والإدلاء بأقوال منافية لأخلاق المرشح والتشهير العلني، واعترف بارتكابها عمدًا من خلال الإساءة إلى المرشح.أشخاص للتأثير على الناخبين. ولا يزال التحقيق جاريا ويحتجز في محاكمة طارئة مع المتهم صاحب حساب موقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، أكد النائب العام ورئيس لجنة التحقيق في الجرائم الانتخابية أن حرية الرأي والتعبير حق مكفول للجميع بشرط عدم المساس بحقوق الآخرين وحرياتهم التي يكفلها القانون والدستور.، بما في ذلك الترشح لمنصب وممارسة الحقوق السياسية، في هذا الجو تأكد من اتباع سيمنع انتهاك حرياتهم من خلال الأقوال والأفعال القائمة على الدعاية الانتخابية القائمة على الصدق والنزاهة.