حلقة عمل حول ’الاقتصاد المتوازن’ بمحافظة ظفار – الشبيبة


الشبيبة – العمانية 

نظم مكتب محافظ ظفار بالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بمنتجع ملينيوم بصلالة حلقة عمل “نهج تنفيذ الاستراتيجية العمرانية لمحافظة ظفار” بعنوان /الاقتصاد المتوازن/ وتستمر يومين.

حضر الحلقة صاحبُ السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار ومعالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.

تهدف الحلقة إلى مراجعة المشروعات الاستراتيجية العمرانية ومخرجاتها فيما يخص محافظة ظفار مع الجهات المعنية بما يخدم النمو العمراني الموجه للمحافظة ومواءمتها ووضع خارطة مكانية لها، بما يسهم في توجيه الاستثمار إلى المواقع الملائمة ويحقق التكامل بين الأنشطة التنموية لتعزيز الازدهار الاجتماعي والاقتصادي من خلال التقاء المختصين المعنيين بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

ناقشت الحلقة عددًا من المحاور حول إدارة الموارد الطبيعية والبيئية وتحقيق النمو الاقتصادي والازدهار إضافة إلى تحقيق التنمية العمرانية الاستراتيجية والاستدامة والاستجابة لتغير المناخ حيث استعرضت محاور الحلقة الأمن الغذائي والمائي والموارد المعدنية والتراث الطبيعي والثقافي.

كما تضمنت حلقة العمل تقديم عرض مرئي عن مختلف الجوانب العامة لاستراتيجية التنمية العمرانية لمحافظة ظفار والبرامج التنفيذية والتخطيطية والمشروعات المرتبطة بها والمقومات الاقتصادية إضافة إلى أهم المواقع التي من شأنها أن تُسهم في رفع النمو الاقتصادي للمحافظة.



Source link