حمد الطبية: أقسام الطوارئ مستعدة لاستقبال الحالات الخطيرة والطارئة


أكدت عملها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع



10/11/2022 الساعة 16:48 (بتوقيت الدوحة)

أكدت مؤسسة حمد الطبية، أن أقسام الطوارئ التابعة لها على أتم الاستعداد دائما، لاستقبال المراجعين الذين يعانون من حالات مرضية خطيرة وطارئة، وتستدعي الخضوع إلى تدخل طبي فوري.

وأوضحت المؤسسة أن أقسام الطوارئ، التي تعمل على مدار الـ24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، مخصصة لاستقبال الحالات الطبية الخطيرة والطارئة، بينما يمكن للمراجعين الذين يحتاجون إلى رعاية عاجلة التوجه إلى مراكز الرعاية العاجلة التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

د. أفتاب عمر: دور مركز الإصابات والطوارئ هو تقديم رعاية طبية عاجلة للمرضى الأكثر إصابة أو مرضًا

وقال الدكتور أفتاب محمد عمر نائب رئيس إدارة الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية، في تصريحات اليوم، إنه يمكن لكافة الأفراد من غير المصابين بحالات طبية طارئة التوجه إلى المرافق الصحية التابعة للمراكز الصحية، للحصول على الرعاية الطبية اللازمة، مشيرا إلى أن دور مركز الإصابات والطوارئ التابع لمؤسسة حمد الطبية هو تقديم رعاية طبية عاجلة للمرضى الأكثر إصابة أو مرضا.

وأكد عمر أن المؤسسة تلتزم بتقديم العلاج لجميع الحالات الطارئة التي ترد إلى مركز الإصابات والطوارئ الذي يحرص على إعطاء أولوية الحاجة للرعاية للحالات الأكثر خطورة، حيث يتواجد طوال الوقت طبيب طوارئ متخصص لاستقبال المرضى القادمين لقسم الطوارئ وتقديم النصيحة فيما يتعلق بمرفق الرعاية الصحية الأنسب للمريض، وفقا لحالته الصحية.

وأوضح أن المرضى الذين لديهم حالات مرضية بسيطة مثل الإنفلونزا وآلام الظهر والحروق البسيطة أو آلام الأذن، والذين لا تستدعي حالاتهم التوجه الى أقسام الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية، يمكنهم في المقابل التوجه إلى مرافق الرعاية العاجلة بالمراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وهناك ثمانية مراكز للرعاية العاجلة في قطر تتبع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، تعمل على مدار الساعة لتقديم العلاج للحالات غير المهددة للحياة، مثل الحروق البسيطة والالتواءات والصداع الشديد أو آلام الأذن وارتفاع الحرارة والجفاف وأعراض الإنفلونزا البسيطة والمتوسطة والدوخة، وهي تتواجد في مراكز: روضة الخيل، وغرافة الريان، والكعبان، والشيحانية، والرويس، ومعيذر، وأبو بكر الصحي وأم صلال.

كما يمكن للمرضى الاستفادة من خدمة الاستشارات العاجلة بمؤسسة حمد الطبية، والتي تتيح إمكانية التواصل مع الطبيب عبر الاتصال بالرقم 16000، حيث تعمل هذ الخدمة من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا من الأحد إلى الخميس.



Source link