ديوان الخدمة المدنية يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا


أعلن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.

وقع مذكرة التفاهم عن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي السيدة ظبية أحمد البوعينين مدير إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية، وعن جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا الدكتور سحيم خلف التميمي مدير إدارة التعليم المهني والمستمر بالجامعة.

يأتي توقيع المذكرة انطلاقا من اختصاص ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في السعي لتحقيق أعلى مستويات التطوير والتحديث التنظيمي والإداري، ورفع مستوى الموارد البشرية بالجهات الحكومية، والارتقاء بها بما يكفل زيادة كفاءتها وفعاليتها وتحقيق الاستخدام الأمثل لها، وتأكيدا لدور جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا التي تضم كفاءات عالمية في مجال التعليم التطبيقي وتوفير عدة برامج تتناسب مع متطلبات سوق العمل وتتطور مع تطور احتياجات الاقتصاد ومتغيراته.

وفي هذا السياق، أكدت مدير إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أن توقيع مذكرة التفاهم يعمق جسور التواصل مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، ويعمل على تعزيز العلاقات المشتركة بين الجهتين، لا سيما فيما يتعلق بتوفير فرص وظيفية للخريجين، مع تيسير تنفيذ سياسات التوطين وتبادل الخبرات المتخصصة بين الطرفين.

من جانبه، أكد مدير إدارة التعليم المهني والمستمر بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا أهمية التعاون مع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي الذي يمكن الراغبين في الدراسة وطلاب الجامعة والخريجين وحتى أصحاب الخبرة من تنمية مهاراتهم وبناء قدراتهم وتطوير معارفهم من أجل تحقيق الريادة في مختلف المجالات في قطر.

وتسعى الجهتين من خلال هذا التعاون إلى تحقيق الأهداف لا سيما في مجالات دعم ورعاية الطلاب وخريجي الجامعة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجالات التدريب والتطوير وإجراء البحوث اللازمة لدراسة سوق العمل ووضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة لهذه الاحتياجات.

ويواصل ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية في الدولة لإعداد الخطط والاستراتيجيات الوطنية للموارد البشرية المدنية، وتنفيذ سياسات توطين الوظائف وقيادة برامج التحول الرقمي لعمليات الموارد البشرية المدنية.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link