رئيس الوزراء يستقبل وزيرة الداخلية الألمانية


استقبل معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، سعادة السيدة نانسي فيزر وزيرة الداخلية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، التي تزور البلاد حاليًا.

جرى، خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وآخر الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، خلال المقابلة، ترحيب دولة قطر بجميع زوارها من دول العالم خلال بطولة كأس العالم، والتي تعتبر فرصة للتعرف على الثقافة القطرية، مؤكدًا ثقته في تفهم الزوار لتقاليد وقيم المجتمع القطري واحترامها.

كما شدد معاليه على ضرورة تصحيح المعلومات المغلوطة حول وضع العمالة وحقوق الإنسان في قطر، والتي ساهمت في نشرها حملة مضللة ممنهجة تستهدف دولة قطر، مؤكدًا في هذا السياق أن دولة قطر قامت بإصلاحات فعالة ومستدامة في مجال العمل، في وقت كانت تتعرض فيه لحملة افتراءات غير مسبوقة منذ أن نالت شرف استضافة بطولة كأس العالم، مضيفا أن أهم مجموعات حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة أشادت بهذه الاصلاحات التي تضمنت عدة جوانب منها إصلاح قوانين العمل والممارسات المتعلقة به، وإلغاء تأشيرات الخروج للمقيمين في البلاد، والسماح للموظفين بتغيير جهة عملهم بحرية دون طلب شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل، وتحديد حد أدنى للأجور، فضلا عن إنشاء صندوق لدعم العمال وتأمينهم لضمان رعايتهم وحفظ حقوقهم، وأن هذه الإصلاحات تأتي تحقيقًا لرؤية قطر الوطنية 2030، وخطط التنمية الشاملة للدولة في مختلف المجالات.

ومن جانبها، أعربت وزيرة الداخلية الألمانية عن أسفها حيال التصريحات التي أدلت بها مؤخرًا بشأن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكدة أن استعدادات دولة قطر لاستضافة البطولة، والإصلاحات الشاملة والمستدامة التي طبقتها في مجال حقوق العمالة الوافدة محل إشادة وتقدير.

وأبدت سعادتها، في هذا السياق، رغبة جمهورية ألمانيا الاتحادية في تعزيز التعاون مع دولة قطر في مجال استضافة البطولات الرياضية الكبرى.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link