رابطة سيدات الأعمال القطريات تطلق مبادرة “100 ملهمة قطرية”


أطلقت رابطة سيدات الأعمال القطريات مبادرة /100ملهمة قطرية/، والتي تهدف إلى التعريف برموز نسائية قطرية وإنشاء منصة تسمح لهن ولجميع السيدات في قطر بتبادل الخبرات والدعم وإلهام الأجيال الشابة.

وأعلنت الرابطة أن أول ثمار هذه المبادرة ستكون طرح كتاب يتناول 100 قصة نجاح ملهمة لسيدات قطريات كن وما زلن يلعبن دورا محوريا في مجالات عملهن ونشاطاتهن المختلفة، كما تتضمن المبادرة أيضا إنشاء محتوى رقمي يوثق ويعرض ويحتفي بقصص نجاح أولئك السيدات، ويسهم في التعريف بهن محليا ودوليا، كما يسهم في توفير فرص جديدة، على أن تستمر هذه المبادرة كل عام بتنظيم فعاليات مختلفة لدعم المرأة في قطر.

وفي هذا السياق قالت سعادة الشيخة حصة بنت خليفة بن أحمد آل ثاني، المبعوث الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية في حفل الإطلاق ،”إن إصدار الكتاب تأكيد على قيم الإلهام في الحياة ، مستعرضة الشخصيات التي استلهمت منها خلال مسيرتها بالإضافة إلى تركيزها على التطوع ودوره في الإلهام من خلال التجربة الذاتية ” .. مشيرة إلى أن ليس كل إلهام سببه إيجابي ، حيث يتعرض الإنسان خلال مسيرته لإحداث مؤلمة وصعبة ولكنها ملهمة ، مثل الزيارات الميدانية التفقدية للأوضاع الإنسانية للاجئين و النازحين في المخيمات أو في المجتمع المحلي بالدول المستضيفة لهم” تضعك في مواقف لا تنسى” .

كما أكدت المبعوث الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية للشؤون الإنسانية أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستكون أكبر حدث ملهم للجميع في قطر.

من جهتها أكدت السيدة عائشة الفردان، نائب رئيسة رابطة سيدات الأعمال القطريات أن الرابطة تؤمن منذ تأسيسها بدور المرأة وأهمية تفعيل مكانتها ومشاركتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتهدف من خلال هذه المبادرة الى تكريم المرأة وتقديرها بالشكل الذي تستحقه.

عائشة الفردان: قصص الـ 100 ملهمة تلقي الضوء على قطريات أردن أن يصنعن الفارق وينظرن إلى المستقبل بشغف

وفي حديثها عن كتاب /100 ملهمة قطرية/ والذي يعد أول نتاج للمبادرة، قالت: “أن قصص الـ 100 ملهمة تلقي الضوء على قطريات أردن أن يصنعن الفارق، وأن ينظرن إلى المستقبل بشغف، وأن يكن رائدات في مجالات عملهن المختلفة، سيدات امتلكن الشجاعة لخوض عالم المال والأعمال، أو تميزن في مجالات العلوم والفنون والثقافة، أو مددن أيديهن إلى من يحتاجهن في القطاعات الإنسانية والاجتماعية”.

كما أعربت نائب رئيسة الرابطة في حديثها عن امتنانها لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر حفظها الله حيث أولت اهتماما بالغا بكافة الجوانب الهادفة إلى إبراز دور المرأة القطرية وتحفيزها للنهوض بدورها في الحياة الاجتماعية والعامة. كما أشارت الى الجهود الكبيرة التي استثمرتها دولة قطر في تعزيز دور المرأة، والبنية التحتية التعليمية القوية التي وضعت الذكور والإناث على قدر المساواة على مقاعد المدارس والجامعات، والروح الثقافية المتغيرة باستمرار والتي أعطت مساحة أكبر للمرأة للعمل والإنجاز.

من جهتها قالت السيدة مشاعل الدرهم مساعد المدير العام لقطاعي الاتصال وضمان الجودة بمصرف قطر الإسلامي “أود أن أشيد بدور الدولة ومؤسساتها في تمكين المرأة من خلال التعليم، وتوفير الفرص لهن في إنشاء الأعمال التجارية واقتحام مجال ريادة الأعمال، والمجالات العلمية، والتقنية، والبحثية. ويشهد اليوم حضور نماذج نسائية ناجحة وبارزة يمثلن مصدر إلهام للشابات الطموحات، ودافعا لهن للقيام بأدوار أكبر من أجل خدمة الوطن ونهضته ونمائه”.

وأكدت الدكتورة بثينة الأنصاري عضوة مجلس إدارة شركة استثمار القابضة أن المنصة التي تم اطلاقها تخدم العديد من الأهداف الاستراتيجية التي تتلاءم مع الأهداف التي تضمنتها رؤية قطر الوطنية 2030.

 

المصدر / الدوحة – قنا



Source link