سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع السنوي لمجالس التنافسية وقمة الابتكار العالمية ٢٠٢٢ باليونان – الشبيبة


الشبيبة – العمانية 

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بالمكتب الوطني للتنافسية ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بعد غدٍ /الاثنين/ في الاجتماع السنوي للاتحاد العالمي لمجلس التنافسية وقمة الابتكار العالمية 2022 التي ستُعقد في اليونان تحت شعار “بناء القدرة التنافسية: من المحلية الى العالمية” وتستمر خمسة أيام.

وتعد قمة الابتكار العالمية الحدث الرئيس والأهم للاتحاد، كونها توفر منصة عالمية فريدة للمناقشات وتوليد الرؤى وتعميق الاتصالات، حيث يتم عقد اجتماعات لمسؤولين رفيعي المستوى لإجراء مناقشات حيوية وتفاعلية حول وضع التنافسية العالمية وطرق تعزيز القدرة على الابتكار في جميع أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة سلطنة عُمان في الحدثين بأكثر من موضوع لتحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها تعميق الاستفادة من الاشتراك في الاتحاد العالمي لمجالس التنافسية، وتبادل الخبرات الدولية من رؤى – أفكار ومبادرات، والتعرف على التوجهات العالمية وأفضل الممارسات الدولية وتوطيد العلاقات الدولية مع المختصين في موضوعات بناء القدرة التنافسية.

يذكر أن المكتب الوطني للتنافسية يسعى لتنفيذ استراتيجيات القدرة التنافسية من خلال انضمامه إلى الشبكة العالمية الإثرائية من قادة أعمال ومنظمات توفرها المؤسسة لتستعرض أفضل الممارسات لاستكشاف فرص نمو جديدة نحو تعزيز التنافسية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.



Source link