شركة طلابية تنتج علاجًا لآفة العفن الأبيض|الشبيبة – الشبيبة


الشبيبة – العمانية 

 تمكنت شركه طلابية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى من إنتاج علاج لمكافحة آفة العفن الأبيض أو البق القشري في الجبل الأخضر.

وقالت الزهراء بنت إبراهيم الحضرمية الرئيس التنفيذي لشركة بيور جرين عُمان: “قمنا بإنتاج منتج آمن وطبيعي وفاعل مستخلص من مواد طبيعية مهدرة وزيوت نباتية، يقضي على الآفة وهو منتج يعمل على حلّ المشكلات التي قد تسبب قصورًا في الأمن الغذائي، كما أن آفة العفن الأبيض تقضي بشكل كامل على أشجار الحمضيات واللوزيات، بالإضافة إلى أشجار الرمان، ومن أعراضه شحوب أوراق النباتات وذبول السيقان مع تكون طبقة بيضاء قطنية على الأجزاء النباتية المتضررة.

وأكدت أن المنتج تم تسجيله في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وتقديم العينات للفحوصات المختبرية، كما حصل على إثبات الجودة من الجمعية الزراعية العُمانية ومنح حقوق الملكية الفكرية.

وأوضحت الحضرمية أن للشركة مشاركات مختلفة سواء كانت في الجلسات الحوارية أو المعارض، ومنها الجلسة التي أقيمت بمركز نزوى الثقافي بعنوان “الشباب في صميم اهتمامنا”.

من جانبها قالت مرام بنت عبد الله السليمانية نائب رئيس شركة بيور عُمان: إن المنتج يخدم شريحة كبيرة من المجتمع تتضمن فئة المزارعين والأشخاص المهتمين بالمجال الزراعي.

وحول الخطة المستقبلية للشركة قالت أماني بنت سليم التوبية مديرة الموارد البشرية لشركة بيور عُمان إنه بحلول العام القادم سيتم تطوير المنتج بتقنية النانو بالتعاون مع الجمعية الزراعية العُمانية وتطوير منتج جديد لعلاج دوباس النخيل والسعي حول توقيع عقود لبيع وتوزيع المنتج في دول الخليج العربي.



Source link