“عقد المنتدى الكوري العماني لاستراتيجية الهيدروجين الأخضر 2022 – الشبيبة


مسقط – ش

       شاركت السفارة الكورية و تحالف تقارب الهيدروجين (إتش 2 كوريا) في استضافة المنتدى الكوري العماني لاستراتيجية الهيدروجين الأخضر 2022 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في 5 ديسمبر 2022 ، على هامش قمة عُمان للهيدروجين الأخضر 2022 وذلك للمساهمة في عملية المنتدى. وقام رعاة عمانيون وكوريون بدعم المنتدى بما في ذلك هاي فلاي و شركة بيربا لخدمات الطاقة وكوترا. شرف معالي المهندس سالم العوفي ، وزير الطاقة والمعادن المنتدى بمسؤولين من وزارة الطاقة والمعادن ووزارة الخارجية والجهات الحكومية الأخرى. شارك في المنتدى عدد من الشركات البارزة من كوريا وسلطنة عمان بما في ذلك بوسكو POSCO و سامسونجSamsung Engineering و كوجاسKOGAS و اوكيو OQ و الشركة العمانية للغاز المسال.

       أثبت المنتدى أنه منصة فعالة لتبادل وجهات النظر والرؤى الاستراتيجية لأصحاب المصلحة الرئيسيين من القطاعين العام والخاص في كوريا وسلطنة عمان. كما أتاح للمشاركين فرصة لتبادل وجهات نظرهم وتقييمهم حول تجسيد التعاون في مشاريع الهيدروجين الأخضر.

       توصل المشاركون إلى تصور مشترك حول ثلاث مسائل مهمة. أولاً ، اتفقوا على أن اقتصاد الهيدروجين الأخضر يمثل فرصاً صناعية وبيئية ضخمة. ثانياً ، أدركوا التقدم الجماعي في السعي وراء حلول لخلق بيئة مواتية لتحقيق صناعة الهيدروجين الأخضر مع مواجهة التحديات. ثالثاً ، أقروا بأن الأولويات المشتركة والتزام كوريا وسلطنة عمان بتطوير صناعة الهيدروجين الأخضر ستفتح فرصاً واعدة أخرى.

       و أكد سعادة السفير كيم كيجو ، سفير جمهورية كوريا لدى السلطنة أن “البناء على جسر الطاقة التقليدي ، يمكن لكوريا وسلطنة عمان إنشاء”جسر الهيدروجين الأخضر “من خلال مشاركة أولويات كل منهما في استكشاف اقتصاد الهيدروجين الأخضر والاستفادة من المزايا المقابلة بطريقة تعود بالنفع على الطرفين.



Source link