غدًا.. انطلاق منافسات رأس لفان للصقور 2022


تنطلق غدا السبت منافسات بطولة رأس لفان للصقور الرابعة 2022، التي تنظمها جمعية القناص القطرية بمقرها وفي الذخيرة والتي ستتواصل إلى غاية الخامس من نوفمبر المقبل.

وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية في تصريح له ” إن هذا الموسم استثنائي بامتياز، حيث يتزامن مع استضافة بلدنا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، إذ تمثل فرصة لاطلاع الجمهور من جميع أنحاء العالم على ثقافتنا وتراثنا العريق وجهودنا في صون إرث الصقارة الذي نتقاسمه مع العديد من الشعوب والأمم، حيث أصبح تراثا إنسانيا عالميا وفقا لمنظمة اليونسكو”.

من جهته، أوضح السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية، أن الجمعية في خدمة الصقارين، وتسعى دائماً للارتقاء بمستوى بطولاتها، مشيرا إلى أن” تنظيم المسابقة في هذا الوقت، مناسبة لنظهر للعالم أجمع أصالتنا وعراقتنا وعلاقتنا الوطيدة بتراث الصقارة ، وانخراطنا في الاستدامة والحفاظ على التنوع البيولوجي”.

بدوره، أوضح السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس بطولة راس لفان للصقور، أن البطولة شهدت إقبالا كبيرا من قبل الصقارين حيث تم توزيع المشاركين على مجموعات بعد إجراء القرعة.

وأشار السليطي إلى أن منافسات بطولة الطلع للمجموعات من (1 إلى 7) ستنطلق يوم غد السبت خلال الفترة الصباحية ابتداء من الساعة الخامسة فجرا، بينما تتنافس يوم الأحد المجموعات من 8 إلى 14 فيما ستجرى الاثنين المقبل منافسات الطلع للمجموعات من 15 إلى 20، وخلال الفترة المسائية تجرى مسابقات الدعو في فئة قرناس جير شاهين وقرناس جير حر.

FgLPHu9WQAMtfjw.jpg
 

وفي يوم الثلاثاء، مطلع نوفمبر المقبل، تبدأ مسابقة الطلع للمجموعات من 21 إلى 27، وفي المساء مسابقة الدعو في فئتي قرناس حر وفرخ حر فيما تتنافس الأربعاء المجموعات الأخيرة في الطلع (من 28 إلى 34) بينما سيتم إجراء تصفيات الدعو فرخ جير حر في الفترة المسائية .

وأوضح رئيس بطولة راس لفان للصقور، أن يوم الخميس المقبل سيتم إجراء منافسات الدعو فرخ جير شاهين، بينما سيتم تخصيص يوم الجمعة المقبل لمسابقة الصقار الواعد، مبينا أن التسجيل سيكون في موقع البطولة، تسهيلا على الصقارين الواعدين.

ولفت السليطي إلى أن كل فئة يتأهل عنها 10 صقور إلى السباق النهائي الذي سيجرى يوم السبت 5 نوفمبر المقبل وهو اليوم الأخير من البطولة، بما مجموعه 60 صقرا متأهلا تقسم على 6 مجموعات حسب الفئة، بالإضافة إلى نهائي الدعو قرناس شاهين.

من جهته، أكد السيد محمد سعيد الكبيسي، رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات بجمعية القناص، أن موقع إجراء البطولة أصبح جاهزا لاستقبال المشاركين في كل من مسابقتي الطلع والدعو بالإضافة إلى الصقار الصغير والصقار الواعد.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link