فتح باب التطوع في كأس العالم للسيدات 2023


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، عن إطلاق برنامج المتطوعين لكأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023، في 25 مجالا متخصصا يشمل إدارة عمليات المباريات، ومساعدة الحكام، وفي مجالات وسائل الإعلام والبث، والنقل.

وقال “فيفا” في بيان له، إن برنامج المتطوعين يهدف لاستقطاب ما يقرب من 5 آلاف شخص متحمس لدعم البطولة، والاضطلاع بدور مهم في الترحيب بالعالم خلال هذا الحدث الرياضي، وهو ما يمنح السكان المحليين في المدن المستضيفة فرصة لمشاركة معرفتهم وثقافتهم مع المنتخبات المشاركة والزائرين”.

شروط التطوع

وأكد البيان ضرورة أن يكون عمر المتطوع 18 عاما أو أكثر بحلول 1 يونيو 2023، ويتحدث اللغة الإنجليزية بمستوى متوسط على الأقل، كما يجب أن يكون متاحًا لما لا يقل عن 10 فترات عمل بين 25 يونيو و22 أغسطس 2023.

وأشار إلى أنه في إطار الاحتفال بإطلاق البرنامج، سيتم تنظيم العديد من الفعاليات في مختلف المدن المستضيفة خلال الأسابيع القادمة، بحيث تسعى كل فعالية إلى التركيز على المتطوعين من المجتمع المحلي، وتشجيع عشاق كرة القدم على التسجيل ليكونوا جزء من البطولة التي تدور رحاها العام القادم.

واختتم “فيفا” بيانه بالقول: “يتحلى المتطوعون بقيم كأس العالم للسيدات FIFA من فخر وحماس واحترام، وسيكونون نقطة التواصل الأولى مع الجماهير على الأرض، حيث سيقدمون الدعم والمساعدة في الملاعب والمرافق التدريبية ومواقع مهرجان المشجعين وفي الفنادق ومراكز النقل والمطارات طيلة فترة البطولة من 25 يونيو إلى 22 أغسطس 2023”.

القلب النابض

من جانبها، قالت جين فيرنانديز، مديرة العمليات في كأس العالم للسيدات FIFA 2023 في أستراليا في تعليق لها “المتطوعون هم القلب النابض لمجتمع كرة القدم في أستراليا وأوتياروا نيوزيلندا، ولا يمكن تنظيم بطولات كبرى مثل كأس العالم للسيدات FIFA من دون تفاني المتطوعين والتزامهم”، معتبرة أن برنامج التطوع فرصة لأفراد المجتمع المحلي للاقتراب من كواليس أكبر حدث رياضي للسيدات في العالم.

من جهتها، قالت جين باترسون، مديرة عمليات البطولة في أوتياروا نيوزيلندا: “تجمع بطولة كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023 بين العديد من الشعوب والثقافات المتنوعة”.

وأضافت “سننظم حدثا بمعايير عالمية للجماهير من كافة أصقاع الأرض، فإن كنتم تودون أن تكونوا جزءا من التاريخ وعيش تجربة لن تتكرر، نشجعكم على التقديم الطلبات في منصة FIFA للمتطوعين”.

المصدر / زيورخ – قنا



Source link