فريق التواصل لبرنامج سلطنة عُمان المصاحب للمونديال يعقد لقاءً إعلاميًّا – الشبيبة


الشبيبة – العمانية 

 عقد اليوم فريقُ التواصل لبرنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم قطر 2022 لقاءً إعلاميًّا لكشف تفاصيل مهرجان مشجعي كرة القدم، الذي يقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمسابقات إلى جانب البث المباشر لجميع مباريات المونديال، وذلك في حديقة مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وقال جمال بن محمد المسروري مدير إدارة الهوية والتواصل المؤسسي بمجموعة عُمران في بداية اللقاء: “إن مهرجان مشجعي كرة القدم لا يقتصر على الاحتفال بكأس العالم ورياضة كرة القدم فحسب، بل يتعلق أيضًا باحتفال سلطنة عُمان بهذه التظاهرة العالمية التي تقام في المنطقة لأول مرة وكونه العنصر الأساسي في برنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم، ويعد المهرجان فرصة مثالية للتفاعل مع الجماهير، ونأمل في أن تساهم زيارة الجماهير من خارج السلطنة في التعريف بمعالم البلاد الحضارية والثقافية”.

ووضح المسروري أن الاستعدادات شارفت على الاكتمال وسيقام المهرجان على مساحة تزيد على 9000 متر مربع في حديقة مركز عُمان للمؤتمرات من خلال قرية خاصة بالمشجعين مخصصة لجميع الأعمار، وستُقسم أرض المهرجان إلى عدة مناطق، كل منها يخدم جانبًا أساسيًّا واحدًا من الاحتفالات بدءًا من منطقة الرعاة وركن مهرجان المأكولات، إلى جانب منطقتين مخصصتين للأنشطة ومنطقة المسرح التي تضم شاشات عملاقة لمتابعة المباريات.

وأضاف أن المنطقة الأولى تقع عند المدخل مباشرةً وهي منطقة مخصصة للرعاة، تليها منطقة “مهرجان المأكولات” حيث يمكن للزوار الاستمتاع وتذوق المأكولات بمختلف النكهات من كافة أنحاء العالم، حيث سيوفر المهرجان خيارات متنوعة للمأكولات والمشروبات تقدمها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وستكون هناك “منطقتان مخصصتان للأنشطة” لكل منهما ملعب كرة قدم خماسي، وستشتمل هاتان المنطقتان على 22 نشاطًا مصغرًا وألعابًا مرتبطة برياضة كرة القدم، وفعاليات للأسر وللأشخاص من جميع الأعمار مثل: قفص البانا والركلة السريعة وجدار الخبرة ولعبة الهدف والألعاب الإلكترونية.

وبيّن المسروري أن المنطقة الأخيرة ستكون هي “مسرح المباريات” حيث سيتم بث جميع مباريات كأس العالم الـ64 على الهواء مباشرة بالشراكة مع beIN Sports الناقل الحصري لكأس العالم FIFAقطر 2022، حيث سيتم عرض كافة المباريات على ثلاث شاشات ضخمة مع مقاعد مدرجة وكذلك في مناطق مشاهدة أخرى حول منطقة مهرجان المشجعين، كما ستبث كل شاشة مباراة مختلفة عن الأخرى، الأمر الذي سيمكن الزوار من متابعة أكثر من مباراة حال بثها في نفس الوقت.

وأضاف أن الفعاليات المصاحبة للاحتفال بكأس العالم ستشهد انطلاق كأس العالم الإلكتروني لمهرجان مشجعي كرة القدم، وهي مسابقة مخصصة للرياضات الإلكترونية ستنطلق في 20 نوفمبر، وستقام مباريات التأهل الأولية عبر الإنترنت، ومرحلة خروج المغلوب النهائية على أرض المهرجان وستقام مباريات ربع النهائي في 17 من ديسمبر، ودور نصف النهائي والنهائي يوم 18 ديسمبر. كما سيستضيف المهرجان الجولة الأخيرة من “بطولة مهرجان مشجعي كرة القدم للطلاب – KS1” التي تنظم بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط؛ حيث ستقام البطولة في الفترة من 21 نوفمبر إلى 17 ديسمبر 2022 وسيشارك فيها 800 طالب من 80 مدرسة، وستقام الجولات النهائية في ملاعب كرة القدم الخماسية في المهرجان يومي 13 و14 ديسمبر، والنهائيات في 17 ديسمبر.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة ورئيس اللجنة التسييرية للبرنامج في تصريح له: “سيكون مهرجان مشجعي كرة القدم جاهزًا خلال الأيام القادمة لاستضافة الزوار والاحتفال بكأس العالم، وبمجرد افتتاح المهرجان سيشكل وجهة مثالية لكل من عشاق كرة القدم من سلطنة عمان وخارجها وكافة الزوار من جميع الأعمار، كما سيسهم هذا المهرجان في التعريف بسلطنة عُمان كوجهة سياحية رائدة في المنطقة لضيوفنا من جميع أنحاء العالم”.

وتضمن اللقاء الإعلامي جولة تعريفية في موقع المهرجان تخللت شرحًا مفصلًا من فريق التواصل حول أركان المهرجان ومواقع إقامة الأنشطة والفعاليات الترفيهية والشاشات التي ستشهد عرض مباريات البطولة.

يذكر أن برنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم قطر 2022 يسعى إلى تحقيق التناغم المثالي بين التراث والثقافة المحليين مع أحدث التقنيات المبتكرة في مهرجان مشجعي كرة القدم، فقد تم تخصيص منطقة للواقع الافتراضي ستكون خير مثال على استخدام التقنيات الحديثة، وسيختبر الزوار البيئة الافتراضية ومواهبهم في هذا العالم، كما أن التصميم المفتوح لموقع المهرجان سيسمح لهم بالتواصل مع بعضهم البعض عن بعد، حيث يمكن للجميع اختيار المكان المناسب لهم لمتابعة المباريات والتفاعل مع أصدقائهم على الجانب الآخر مع السماح لهم برؤية جميع الفعاليات في المهرجان.

وسيستقبل مهرجان مشجعي كرة القدم نجوم الموسيقى والكوميديين والمؤدين وفناني الأداء المشهورين ، كما سيقوم لاعبو كرة القدم وفنانو السيرك المتجولون بتقديم عروض ترفيهية للجماهير بين المباريات وسيكون البرنامج متغيرًا ومتجددًا كل يوم، ومن خلال المتابعة الدورية للموقع الإلكتروني للمهرجان وقنوات التواصل الاجتماعي يمكن الحصول على مستجدات البرامج المجدولة في كل يوم من أيام المهرجان، وللمهتمين بالتسوق تم تخصيص منفذ خاص للحرفيين وصانعي المشغولات اليدوية لعرض منتجاتهم في مناطق مخصصة للتسوق في موقع المهرجان بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وسيفتح المهرجان أبوابه في جميع أيام مباريات كأس العالم قبل ساعة واحدة من المباراة الأولى لليوم وتغلق بعد نهاية آخر مباراة في اليوم. تتوفر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني https://www.footballfanfestival.om/.



Source link