قطر الخيرية تبني مساكن اجتماعية للأسر المحتاجة ببنغلاديش


بهدف توفير حياة كريمة للأسر الفقيرة والتي لا مأوى لها تواصل قطر الخيرية عملية بناء وحدات سكنية لهم في منطقة سنامجانج وهي إحدى محافظات الشمال الشرقي في بنغلاديش.

وتقام هذه الوحدات السكنية في مبنيين كل واحد منهما يتألف من ستة طوابق ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تشييد المبنيين بحلول منتصف العام المقبل بتكلفة تصل ل 5 ملايين ريال قطري، ومن المنتظر أن يستفيد منها 48 أسرة.

مشروع تمكين اقتصادي

ووفقا لمخطط البناء سيحتوي كل طابق من المبنيين على أربع شقق تبلغ إجمالي مساحتها 660 مترا مربعا، وتتكون كل شقة من غرفتي نوم وصالة وغرفة طعام، وحمام، ومطبخ، وشرفة.

لم تكتف قطر الخيرية بتوفير المأوى الملائم لهؤلاء، بل ستقدم للعائلات المستفيدة أراض زراعية في إطار تنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي حتى يجدوا مصدر رزق ثابت لهم.

إشادة محلية

توجهت السيدة ناهد حسن خان وهي مسؤولة محلية في منطقة مادياناجار أوبازيلا بالشكر لقطر الخيرية وقالت: “هذه مبادرة كبيرة من قطر الخيرية للأسر التي لا مأوى لها ..نأمل أن ينتهي هذا المشروع قريبا ومن خلاله ستعود السعادة إلى حياة الأسر الفقيرة و المعدمة”.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية في السنوات الخمس الماضية نفذت حوالي 50 مشروعا سكنيا استفاد منها أكثر من 250 أسرة محتاجة في بنغلاديش.



Source link