قطر الخيرية تنظم أنشطة متنوعة للمشاركين في ” الرابح الأكبر”


في إطار تواصل فعاليات برنامج “الرابح الأكبر”، وبالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، نظمت قطر الخيرية، ورشة عن مهارات النجاح، وجولة للدراجات في حلبة لوسيل، بمشاركة طلاب مدرسة الخور النموذجية للبنين، وبالتعاون مع مركز دراجي قطر، وفريق “تمرّن وخلك صحي”.

وتهدف ورشة “مهارات النجاح” إلى تنمية مهارات الطلاب وشخصياتهم، وتعزيز العادات الإيجابية لديهم لكي يتمتعوا بصحة نفسية أفضل ويكونوا نافعين لمجتمعهم.

واشتملت الورشة، التي قدمها السيد محمد يوسف المفتاح، عضو في مركز دراجي قطر على العديد من المحاور من أهمها، الالتزام بالعادات الإيجابية، والتخطيط، والتنظيم، والاستمرارية.

وقال مدرب الورشة: “إن هذه الورشة تتناول مهارات النجاح ومعوقاتها وكيفية تحويل العادات السلبية إلى عادات إيجابية وتحقيق الأهداف والتخطيط لها واتباع الناجحين من العلماء والتربويين”.

وعن مشاركة مدرسة الخور النموذجية للبنين في الفعالية، قالت السيدة حصة المهندي معلمة التربية البدينة: “إن المدرسة تشارك في برنامج الرابح الأكبر بهدف إتاحة الفرصة للطلاب لممارسة الرياضة وجعل التمارين الرياضية أسلوب حياة للتخلص من السمنة، مضيفة أن برامج قطر الخيرية وفرت للمدارس فرصا لاكتشاف المواهب والمهارات لدى الطلاب وغرست قيما تربوية في الأطفال من خلال أنشطتها المتنوعة المخصصة لهم”.

جولة الدراجات 

وعلى نحو متصل، قدم المدرب حمد الجعيدي مدير العمليات بمركز دراجي قطر للطلاب تعليمات وإرشادات السلامة لركوب الدراجات، وبعدها قام باصطحابهم في جولة داخل حلبة لوسيل.

واعتبر الجعيدي برنامج “الرابح الأكبر” من أفضل البرامج للطلاب حيث يقوم بتوعية المشاركين بالاهتمام بالصحة والتوازن بين الدراسة والرياضة واتباع نظام غذائي صحي، مشيدا بدور قطر الخيرية في تنظيم فعاليات وأنشطة للأطفال انطلاقا من اهتمامها بصحتهم وحرصها على المساهمة في خلق بيئة صحية جيدة لهم.

من جهته قال السيد خليفة الكبيسي قائد فريق “تمرن وخلك صحي” والذي قدم بعض التمارين البسيطة قبل ركوب الدراجات: نهدف اليوم من خلال هذه الفعالية المساهمة في تجديد النشاط والحيوية لدى الطلاب.

أثر البرنامج

وعبر الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في برنامج “الرابح الأكبر” وأثره الملموس عليهم، حيث قال الطالب تركي سالم المري: تعلمت ممارسة الرياضة بشكل عام، والمحافظة على الأكل الصحي وجعل الرياضة جزءاً من حياتي اليومية، مشيراً إلى أن البرنامج ساهم في تخفيف حوالي 3 كليلو جرامات من وزنه، فيما نوه الطالب راشد صالح المري بأنه تعلم من البرنامج كيفية تخفيف الوزن والمحافظة على اللياقة البدنية واتباع نظام غذاء صحي.

الجدير بالذكر بأن قطر الخيرية أطلقت برنامج «الرابح الأكبر»، في سبتمبر الماضي وهو برنامج توعوي ترفيهي صحي لطلاب المدارس الابتدائيَّة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ومركز النسيم للرعاية الصحيَّة، ولجنة رياضة المرأة القطرية، إضافة إلى فريق “تمرن وخلك صحي”.

ويستهدفُ البرنامج، الذي يستمر حتى 31 من شهر أكتوبر الجاري، مشاركة 177 طالب وطالبة من الذين يعانون السمنة الزائدة والأمراض المزمنة مثل السكر والكوليسترول والغدة، بمشاركة 9 مدارس من المرحلة الابتدائيَّة.

WhatsApp Image 2022-10-23 at 12.25.37 PM.jpeg
 

المصدر / الدوحة – مرسال قطر



Source link