قطر تستقبل أعلى عدد من الزائرين في شهر واحد خلال السنوات الخمس الماضية


كشفت “قطر للسياحة” عن استقبال دولة قطر 151 ألف زائر في سبتمبر الماضي، وهو أعلى عدد زوار تستقبله البلاد في شهر واحد خلال السنوات الخمس الماضية.

وعزت “قطر للسياحة”، في بيان اليوم الإثنين، زيادة تدفقات الزوار إلى الفعاليات التي تخللت الشهر، بداية من كأس سوبر لوسيل التي أقيمت يوم 9 سبتمبر الماضي، إضافة إلى الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي استمرت عدة أيام، فضلا عن روزنامة فعاليات قطر الغنية خلال الفترة ذاتها.

وأوضحت أن الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي شكلوا نسبة 44 بالمئة من إجمالي عدد الزوار، وحلت المملكة العربية السعودية في الصدارة بما يقارب 30 بالمئة من إجمالي عدد الزوار.

وأشارت إلى توفير منافذ دخول متعددة للراغبين في زيارة البلاد، مؤكدة أن 56 بالمئة من الزوار قد جاؤوا جوا، ونحو 37 بالمئة عن طريق البر، و7 بالمئة طريق البحر.

هيا النعيمي: العروض السياحية المتنامية التي تقدمها قطر ساهمت في تدفق الزوار القادمين إلى البلاد

وقالت السيدة هيا النعيمي رئيس قسم الترويج بالإنابة في “قطر للسياحة”: إن العروض السياحية المتنامية التي تقدمها قطر ساهمت في تدفق الزوار القادمين إلى البلاد، مضيفة: “نتطلع إلى الترحيب بالمزيد منهم، وتشجيعهم على الاستمتاع بمعارض الفن والأنشطة الترفيهية والاحتفالات العائلية المقبلة”.

وتعكس روزنامة الفعاليات تعافيًا ملموسًا في قطاع السياحة القطري هذا العام، حيث اختار أكثر من 1.1 مليون مسافر منذ بداية العام وحتى الآن قطر؛ كي تكون وجهتهم المفضلة، مقارنة بـ 611 ألفًا في العام الماضي.

ولفتت إلى أنه وفي ظل الرفع الكامل لقيود السفر في شهر سبتمبر، بلغ إجمالي عدد الليالي الفندقية التي تم حجزها 4.7 مليون ليلة، وهو ما يعادل مستويات ما قبل الجائحة في عام 2019، مما يعد إنجازًا كبيرًا بالنظر إلى النمو الهائل الذي شهده المعروض خلال هذه الفترة.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link