“قطر للتأمين”.. الممثل الوحيد للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ITC 2022


شاركت مجموعة قطر للتأمين، في مؤتمر InsurTech Connect (ITC) لعام 2022، الذي عُقد مؤخرا في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 9000 شخص من مئة دولة.

وكانت قطر للتأمين الممثل الوحيد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمؤتمر، الذي يعد أكبر حدث لتكنولوجيا التأمين في العالم، مما عزز مكانتها كلاعب كبير ليس فقط على المستوى الإقليمي، ولكن على الساحة الدولية، مما يجعل قطر للتأمين الشركة المثلى لتعزيز منظومة تكنولوجيا التأمين وأن تصبح شريك التأمين الرقمي الأساسي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتحديد معايير تنفيذ التأمين الرقمي الجديدة من خلال شركة “تقنيات عنود” شركة تكنولوجيا التأمين العالمية المملوكة بالكامل لمجموعة قطر للتأمين.

فرصة لصناعة التأمين

وشكل المؤتمر الذي استمر 3 أيام، فرصة لقادة صناعة التأمين والتكنولوجيا والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التأمين والمستثمرين فرصة للنقاش وعرض أحدث الابتكارات في مجال التأمين.

كما شكل المؤتمر فرصة قيمة للشركات الناشئة لاستعراض أفكارهم أمام جمهور دولي من أفضل الخبراء والمستثمرين وصناع القرار في مجال التأمين، ومن بين أبرز الأحداث هو مشاركة أربع من أفضل الشركات الناشئة التي كانت قد شاركت في هاكاثون تكنولوجيا التأمين الذي نظمته مجموعة قطر للتأمين في يونيو من هذا العام. تحديدا شركات آفي وتوداي وديموجرانس وأمينليك.

سالم المناعي: تفخر قطر للتأمين بمكانتها الرائدة في مجال التأمين في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وتعليقا على هذا الحدث، قال السيد سالم المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين “تفخر قطر للتأمين بمكانتها الرائدة في مجال التأمين في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تمكننا من العمل كبوابة تسهل مشاركة المبتكرين من المنطقة في فعاليات عالمية، فإننا لا نرى في قيادة الفكر طموحا، بل تفويضا يعزز روح التعاون ويدفعنا إلى مشاركة الخبرات وتقديم الارشاد وتشجيع التفكير المستقبلي”.

موضوعات النقاش

بالإضافة إلى ذلك، شاركت مجموعة قطر للتأمين في نقاش بعنوان “Becoming a Connected Insurer”. من الموضوعات الرئيسية التي تم تناولها هي الأثر الإيجابي للمقترحات القائمة على تحليل البيانات ومردودها على العملاء وقدرتها على تقليل المخاطر والمطالبات لكل من مقدمي الخدمات والعملاء، وبالإضافة إلى ذلك تناولت اللجنة موضوع التوزيع ومنصات الAPI التي تمكن وسطاء التأمين من تجميع الاحتياجات والتواصل بشكل أفضل مع مختلف مزودي التأمين.

واصل السيد سالم قائلا “نفتخر بمشاركة مجموعة قطر للتأمين في حدث بهذا الحجم. وفيما يتعلق برقمنة التأمين، من الواضح أن هناك زخما عالميا وأن قطر للتأمين تقود هذا الزخم على الصعيد الإقليمي عبر وحدة “شركاء المشاريع الرقمية” (QIC DVP)”.

ويعد إنشاء وحدة “شركاء المشاريع الرقمية” التابعة لمجموعة قطر للتأمين علامة فارقة في مستقبل المجموعة الرقمي. وانطلاقا من مكانة المجموعة الإقليمية والدولية القوية، ومبادراتها المستمرةأصبحت شريك التأمين الرقمي المفضل في المنطقة وتعيد حالياً صناعة منظومة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. توفر وحدة “شركاء المشاريع الرقمية” منصة فريدة وفرص مهولة لشركات التأمين والشركات التقنية والهيئات الحكومية على الصعيدين الإقليمي والعالمي، فرصاً لتوسيع أعمالهم الرقمية والانتشار في أسواق جديدة.

ونجحت وحدة “شركاء المشاريع الرقمية” (QIC DVP) التابعة للمجموعة، إلى إعادة صناعة مشهد التأمين الرقمي من خلال الاستفادة من الأصول الحالية، بناء مشاريع رقمية جديدة، الشراكة مع عمالقة التكنولوجيا وكبريات الشركات، والاستثمار الاستراتيجي في الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية في المراحل المبكرة.

ونظمت مجموعة قطر للتأمين بالتعاون مع ديلويت وجوجل كلاود وQIC DVP مسابقة “InsurHack MENA ” وهو أول هاكاثون للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف إعادة تشكيل مشهد التأمين الرقمي من خلال بناء مشاريع رقمية جديدة والاستثمار الاستراتيجي في الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية.

المصدر / مرسال قطر



Source link