لبنان يستعد لتسلم 600 ألف لقاح لمرض الكوليرا


أعلنت الحكومة اللبنانية، أنها بصدد استلام 600 ألف لقاح للكوليرا، من قبل مجموعة التنسيق الدولية لتوفير اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية، التي وافقت على إرسال اللقاحات إلى هناك.

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى وزارة الصحة ببيروت، إن لبنان أرسل طلبا للحصول على لقاح الكوليرا وتمت الموافقة على إرسال ألف 600 لقاح من أجل مساعدة لبنان في الحد من انتشار الوباء، وتوقع أن “تصل الكمية خلال فترة أسبوعين”.

وأضاف أنه استعدادا “لنشر اللقاح شكلت وزارة الصحة العامة لجنة للقاح الكوليرا برئاسة وزير الصحة وعضوية موظفين في الوزارة وخبراء ومنظمات دولية، والهدف من اللجنة هو إعداد وتنفيذ الخطة الوطنية لنشر اللقاح في مهلة لا تتعدى الشهر”.

وأعلن الأبيض إن “الترصد الوبائي والأرقام التي نشرتها وزارة الصحة تقول إن الحالات المثبتة هي 305 حالات حتى الآن، وعدد الوفيات 11 وفاة، في المستشفيات يوجد 70 مصاب، وتعمل وزارة الصحة على رفع عدد الأسرة في المستشفيات العاملة”.

وأشار إلى أنه “خلال جولاتنا رأينا وجود مياه ملوثة تستعمل لريّ المزروعات ما يشكل خطراً على صحة الناس”، مشيرًا إلى أنّه “على وزارة الزراعة أن تتابع الفحوصات اللازمة ومتابعة وضع المزروعات التي يتم تناولها”.

المصدر / سبوتنيك



Source link