‘مجموعة إذكاء’ مستمرة في تنظيم البرامج التدريبية لدعم مهارات الشباب التقنية والابتكار – الشبيبة


مسقط – الشبيبة

تواصل المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات (مجموعة إذكاء) والشركات التابعة لها تنظيم عدد من البرامج التدريبية بهدف تمكين الكفاءات في عدة مجالات تقنية والخدمات المساندة للموظفين والخريجين الجدد والباحثين عن عمل.

وفي هذا الإطار قال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء : يسعدني في يوم الشباب العماني والذي تحتفل به السلطنة في السادس والعشرين من أكتوبر من كل عام أن أتقدم بالتهنئة الخالصة لشباب هذا الوطن، مؤكدين استمرارنا في دعم الجهود الشابة وصقل مهاراتهم في كافة المجالات ولاسيما التقنية منها، لمسقبل يتوائم مع تطالعاتهم وآمالهم التي يساهمون من خلالها لرفعة وازدهار البلد، ومن هذا المنطلق فإننا في مجموعة إذكاء وشركاتها التابعة نسعى لتكثيف الجهود في تعزيز مهارات الشباب التقنية والقيادية من خلال عدد من البرامج المتواصلة لتمكين الشباب.

وأضاف المنذري : يوجد لدى المجموعة وشركاتها اهتمام كبير بتفعيل برامج المسؤولية المجتمعية، وتختلف البرامج التي تستهدف الشباب من شركة إلى آخرى وفقا لمتطلبات العمل ، حيث تقدم مجموعة إذكاء برنامج “مسار”، والذي يستهدف تعظيم قيمة التعلم والتطوير للمهارات القيادية للموظفين بالمجموعة بما يتماشى مع رؤية العمل، وتعزيز القدرات التنافسية لدى الموظفين، ولاسيما وأن النسبة الأكبر للموظفين بالمجموعة يمثلون فئة الشباب من العمانيين.

كما نحرص على أن يشارك عدد من الموظفين بالمناصب القيادية بالمجموعة وشركاتها في البرنامج الوطني للتطوير القيادي وتمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص “اعتماد”، هذا كما احتفلت العمانية للنطاق العريض مؤخرا بالتعاون مع وزارة العمل والشركة العمانية للألياف البصرية بتخريج 60 من الباحثين عن عمل الحاصلين على شهادة ترخيص مزاولة مهنة “فني ربط الألياف البصرية”.

هذا إلى جانب غيرها من البرامج التدريبية الداخلية، والشراكات من خلال الرعاية لعدد من البرامج الشبابية بالمجتمع بالتعاون مع الجهات المختصة كالجمعيات والأندية في البرامج الرياضية ، والبرامج التعليمية التي تستهخدف الطلبه في المجالات التعليمية وريادة الأعمال والابتكارات من خلال دعم الشركات الناشئة التقنية.

برامج المسؤولية الاجتماعية 

 وأوضح المنذري : من جانب آخر نحرص في المجموعة على الاستمرار في تنظيم برنامج “تمكين” سنويا للباحثين عن عمل والخريجين الجدد، والذي انطلق لأول مرة في يناير 2016، ومستمرون في تنفيذه حتى اليوم، مشيرا إلى أن مجموعة إذكاء تعلن عن برنامج تمكين التدريبي كل ستة أشهر والذي يهدف إلى توفير فرص أكبر للمتقدمين والمتنافسين على البرنامج التدريبي. ونحرص بأن يشمل الإعلان التخصصات كل من المسار الفني المتمثل في هندسة الالكترونيات، والهندسة الميكانيكية، وادارة المشاريع والتخطيط العمراني، وهندسة العمليات وغيرها، وكذلك الخدمات المساندة كإدارة الأعمال، وإدارة سلسلة التوريدات ، وتخصصات الاتصال والتسويق والموارد البشرية وغيرها .

وكشف المنذري بأن عدد المستفيدين من الفرص التدريبية في تمكين خلال الفترة من العام 2016-2022 بلغ أكثر من 500 مستفيد موزعة على مجموعة إذكاء وشركاتها التابعة لها.



Source link